كيم دعا ترامب لزيارة بيونغ يانغ بعد "التحول الجذري" في العلاقات الثنائية
    الأربعاء 13 يونيو / حزيران 2018 - 09:18
    [[article_title_text]]
    الزعيم الكوري الشمالي يربت على ذراع الرئيس الاميركي دونالد ترامب قبل بدء قمة تاريخية بينهما في سنغافورة في 12 حزيران/يونيو 2018
    سيول (أ ف ب) - أفادت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية الاربعاء ان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون دعا الرئيس الاميركي دونالد ترامب لزيارة بيونغ يانغ ووافق على دعوة وجهها إليه سيّد البيت الابيض لزيارة واشنطن، وذلك خلال قمة تاريخية جمعتهما في سنغافورة الثلاثاء وشكلت "تحولا جذريا" في العلاقات بين البلدين.

    وقالت الوكالة إن "كيم جونغ-أون دعا ترامب لزيارة بيونغ يانغ في وقت مناسب وترامب دعا كيم جونغ-أون لزيارة الولايات المتحدة".

    وأضافت إن "الزعيمين قبلا بسرور الدعوة التي وجهها كل منهما الى الآخر، واتفقا على انها ستشكّل مناسبة مهمة أخرى لتحسين العلاقات بين جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية والولايات المتحدة".

    وفي أول تعليق لها على الحدث التاريخي الذي استضافته سنغافورة الثلاثاء، اعتبرت الوكالة ان قمة ترامب-كيم شكّلت "تحوّلا جذريا" في العلاقات بين البلدين.

    وقالت إن العلاقات العدائية بين واشنطن وبيونغ يانغ "استمرت لفترة هي الاطول على الارض"، معربة عن الامل في ان قمة سنغافورة التي دخلت التاريخ كأول اجتماع على الاطلاق بين زعيم كوري شمالي ورئيس اميركي في السلطة، ستساهم في "تحقيق تحوّل جذري في العلاقات العدائية للغاية" بين البلدين.

    ونقلت الوكالة عن الزعيم الكوري الشمالي قوله إن نزع السلاح النووي لبلاده رهن بوقف كل من واشنطن وبيونغ يانغ انشطتهما العدائية تجاه الطرف الآخر.

    وأوردت أن "كيم جونغ-أون قال إنه من أجل إحلال السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وتحقيق نزع السلاح النووي يتعيّن على كلا البلدين أن يتعهدا الامتناع عن الانشطة العدائية (...) لكي يفهم كل منهما الآخر".
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit