حزب طالباني: سنذهب بوفد مشترك مع الديمقراطي الى بغداد.. وهذه النقاط التي سنتفاوض على أساسها
    السبت 16 يونيو / حزيران 2018 - 09:39
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) السليمانية - أكد مساعد الامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني، بولا طالباني، اليوم السبت، أن حزبه يؤيد الخطوات التي دعا اليها رئيس الوزراء، حيدر العبادي، لعقد اجتماع موسع يجتمع الكتل السياسية الفائزة للاتفاق على تشكيل الحكومة بعد عطلة العيد.

    وقال طالباني  في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "الاتحاد الوطني الكردستاني مع اي جهد لتشكيل حكومة توافقية تلبي طموحات جميع مكونات الشعب العراقي بما فيها حقوق الكرد التي ضمنها الدستور".

    وأضاف: "اننا نسعى لتشكيل جبهة موحدة كردية تجمع الكتل الكردستانية الفائزة في الانتخابات ونسعى الى ان لا يكون هنالك تعدداً في الاراء الكردية داخل مرحلة التفاوض لتشكيل الحكومة"، مشيرا الى "وجود تحرك من الاتحاد الوطني على جميع احزاب كردستان ومنها احزاب المعارضة لمحاولة اقناعها بالمشاركة".

    وتابع، أنه "سيكون لدينا وفد مشترك مع الحزب الديمقراطي للذهاب الى بغداد بعد عطلة العيد ونسعى لاقناع الاحزاب الاخرى بارسال ممثليها معنا لمناقشة مطالب الشعب الكردي الاساسية والتي منها مسألة المناطق المتنازع عليها والموازنة وحصة البيشمركة وقانون النفط والغاز".

    من جهته أعلن نيجرفان بارزاني، رئيس حكومة أقليم كردستان، يوم أمس الجمعة، انه يؤيد اية خطوة تسعى للخروج من الازمة الحاليةلإنقاذ المسيرة السياسية في العراق.

    وقال بارزاني في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "حزبه (الديمقراطي الكردستاني)، وشعب كردستان يسعيان للخروج من الازمة التي تهدد مجمل العمل السياسي في العراق"، مبينا ان حزبه "يؤيد أية خطوة ومبادرة تسعى للخروج من الحالة السياسية غير المستقرة في العراق، والعودة الى العمل على قاعدة الدستور والإحتكام الى القوانين لمعالجة المشاكل".

    وأضاف: "مبادرة، حيدر العبادي رئيس الوزراء، إذا كانت تصب في هذا المجرى وتؤدي الى مباحثات جدية من أجل تأسيس تحالف واسع ومنطلق لولادة حكومة فعاله، تستطيع حل العديد من المشاكل الداخلية والخارجية والتي تواجهها العراق، مرحب بها".

    واستدرك بالقول: "نتطلع، بعد إنتهاء عطلة العيد، الى مباحثات مكثفة ومسؤولة في بغداد ومع جميع الأطراف المعنية، من أجل الغاية المنشودة".

    وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وجه، الخميس، دعوة الى كافة الكتل السياسية لعقد لقاءٍ على مستوى عالٍ بعد عطلة العيد، للاتفاق على اليات محددة للاسراع بتشكيل المؤسسات الدستورية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media