ائتلاف علاوي: هذا موقفنا من سائرون بعد تحالف الصدر والعامري.. نرفض الاجنحة المسلحة
    السبت 16 يونيو / حزيران 2018 - 18:11
    [[article_title_text]]
    القيادي في ائتلاف الوطنية, حيدر الملا
    (بغداد اليوم) بغداد - أكد ائتلاف الوطنية، بزعامة اياد علاوي، اليوم السبت، ان تحالف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مع تحالف الفتح، سيؤثر على تحالف الائتلاف مع سائرون، فيما شدد على رفضه اي تحالف مع "الاجنحة المسلحة".

    وقال القيادي في الائتلاف حيدر الملا لـ(بغداد اليوم)، إن "ائتلاف الوطنية لم يعقد اي تحالف مع سائرون أو الحكمة، وانما هي حوارات في الاطار العام، وتم الاتفاق على تثيبت ثوابت ومشتركات معهم، ومنها عدم قبول المليشيات"، مبينا ان "اللجان التفاوضية لتحالف سائرون أبلغتنا في حينها انهم يريدون التحالف مع جناح بدر داخل الفتح، وليس جميع قوى الفتح".

    وأضاف الملا، ان "تحالف الصدر مع جميع قوى الفتح، سيؤثر على تحالفنا مع سائرون"، مؤكدا على "رفض ائتلافه، انتشار السلاح خارج اطار القانون، إضافة الى اي تحالف مع الاجنحة المسلحة".

    ‏ وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد اعلن يوم الثلاثاء (13 من حزيران 2018)، انضمام تحالف الفتح بقيادة هادي العامري الى تحالف سائرون لتشكيل الكتلة الأكبر داخل البرلمان العراقي.

    وقال الصدر خلال مؤتمر صحافي مشترك مع زعيم تحالف الفتح هادي العامري، عقد في منزل الاول في الحنانة بالنجف، عقب اجتماع للطرفين، إن "تحالف الفتح دخل مع سائرون في الفضاء الوطني".

    وأضاف، أن "التحالف الجديد يأتي مع الحفاظ على التحالف الثلاثي بين سائرون وائتلاف الوطنية وتيار الحكمة".

    وكان الصدر قد التقى العامري، في 20 آيار الماضي، في مقر إقامته بالعاصمة بغداد، وبحثا تطورات العملية السياسية في البلاد وما أفرزته الانتخابات التشريعية لعام 2018، وسبل تشكيل حكومة "ابوية" تعبر عن تطلعات الشعب.

    ويأتي ذلك، بعد التطورات التي شهدها ملف الانتخابات ونتائجها ابتداء من اقرار التعديل الثالث لقانون الانتخابات وانتهاء باحتراق مخازن مفوضية الانتخابات في الرصافة، وتداعياته التي ينتظر حسمها وتجنيب البلاد ازمة فراغ دستوري، من خلال تشكيل الحكومة المقبلة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media