الإسلامي الكردستاني: لن نتفاوض على تشكيل حكومة مبنية على التزوير.. ونرفض التحالف مع هؤلاء
    السبت 16 يونيو / حزيران 2018 - 18:20
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) كردستان - اكد القيادي في الاتحاد الاسلامي الكردستاني شيروان شميراني، اليوم السبت، ان أحزاب المعارضة الكردية ماتزال ترفض الدخول في تحالف مع الحزبين الوطني والديمقراطي الكرستانيين، فيما شدد على عدم إمكانية التفاوض حول تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة، قبل اعلان القضاء موقفه من الانتخابات، وتطبيق الإجراءات التي اقرها البرلمان.

    وقال شميراني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مطالبنا ماتزال واضحة وهي تعديل مسار الانتخابات نتيجة التزوير الكبير الذي حدث فيها وخاصة في محافظات اقليم كردستان".

    وأضاف، انه "لايمكننا التفاوض والحديث عن تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة قبل ان يعلن القضاء موقفه من الانتخابات بعد قيامه بالعد والفرز اليدوي، والاجراءات التي اعلن عنها البرلمان وتطبيقها بالكامل، اذ لايمكن الذهاب الى تشكيل حكومة مبنية على التزوير والغش".

    وأشار القيادي في الاتحاد الإسلامي الكردستاني، الى ان "احزاب المعارضة في الاقليم ماتزال ترفض الدخول في تحالف يجمعها مع الحزبين الرئيسين الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي".

    وكان النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، ماجد شنكالي، كشف امس الأربعاء، عن اتفاق حزبه مع حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، على ارسال وفد تفاوضي موحد الى بغداد بعد عطلة عيد الفطر، لبحث اليات تشكيل الحكومة المقبلة والبرامج المعدة بهذا الصدد، مع جميع الأطراف.

    وشهدت الأيام القليلة الماضية، حراكاً سياسياً بين جميع القوى السياسية المشاركة في العملية الانتخابية للتفاهم حول تشكيل الكتلة الأكبر داخل البرلمان العراقي، والتي بدورها ستشكل الحكومة المقبلة.

    يأتي ذلك، بعد التطورات التي شهدها ملف الانتخابات ونتائجها ابتداء من اقرار التعديل الثالث لقانون الانتخابات وانتهاء باحتراق مخازن مفوضية الانتخابات في الرصافة، وتداعياته التي ينتظر حسمها وتجنيب البلاد ازمة فراغ دستوري، من خلال تشكيل الحكومة المقبلة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media