العراق يصدر قراراً بمنع زراعة الرز و 7 محاصيل اخرى بسبب شحة المياه
    الأحد 17 يونيو / حزيران 2018 - 07:08
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  بغداد - اعلنت وزارة الزراعة صدور قرار بمنع زراعة الرز و 7 محاصيل اخرى بسبب شحة المياه ولتوفير ماء الشرب للمواطنين فيما وضعت استثناءً وحيداً لـزراعة هذه المحاصيل.

    وقالت الوزارة في بيان على لسان المتحدث باسم الوزارة حميد النايف أن  " الخطة الزراعية  الصيفية لهذا العام تم اقرارها من قبل اللجنة الدائمة المشتركة بين الوزارتين (الزراعة والموارد المائية) وهي خالية تماماً من المحاصيل الصيفية المعتمدة على الارواء (انهار ومشاريع ارواء) وهي (الشلب ( الرز )، الذرة الصفراء، الذرة البيضاء، السمسم، الدخن، زهرة الشمس، القطن، الماش) ".

    واضاف ان " الخطة الصيفية المقرة تقدر بمساحة ( 600) ألف دونم وهي مخصصة لزراعة  الخضروات ومحاصيل اخرى.، فضلا  عن  اعطاء حصة مائية لبساتين النخيل".

    واضاف " اما المحاصيل التي تعتمد على الابار في عملية  الارواء فتم اقرارها وهي (الذرة الصفراء،  ،الذرة البيضاء، القطن، السمسم، الدخن، زهرة الشمس، الماش) و لكن بمساحات محددة".

    وأكد أن "الخطة المقرة  تمثل  50% من الخطة التي اعدتها وزارة الزراعة لهذا العام "، داعيا  "الفلاحين والمزارعين الى الالتزام  بالتعليمات الصادرة بهذا الشأن".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media