عضو بحزب بارزاني: زيارتنا المقبلة الى بغداد ليست لجس النبض انما لتحقيق هذه الاهداف
    الأثنين 18 يونيو / حزيران 2018 - 14:40
    [[article_title_text]]
    القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبين سلام
    (بغداد اليوم) أربيل - أكد القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبين سلام، ان زيارة الوفد الكردي الى العاصمة بغداد خلال الأيام المقبلة لن تكون جس نبض انما لتشكيل تحالفات مشابهة لتحالف سائرون والفتح.

    وقال سلام في تصريح لـ(بغداد اليوم)، ان "حزبه يؤمن بأن استقرار العراق لن يكون الا بوجود تحالفات كبيرة داخل البرلمان شبيهة بالتحالف الذي أعلن عنه بين سائرون والفتح"، مبينا ان "ذهاب الوفد الكردي الى بغداد خلال الايام المقبلة هذه المرة سيختلف عن المرة السابقة، حيث لن يكون لجس نبض مختلف الاحزاب والكتل الفائزة".

    واوضح ان "هذه المرة سنناقش مطالب الكرد وما لدى هذه التحالفات من برنامج يخص حقوق الكرد الدستورية وماهي خططهم لحل المشاكل العالقة بين بغداد والاقليم". 

    واشار الى اننا "سنرى ماذا يمكن ان يقدم لنا تحالف مقتدى الصدر وهادي العامري بهذا الخصوص وهل بمقدورهم تلبية المطالب التي لدينا والمعروفة لدى الجميع من الموازنة والمناطق المتنازع عليها ورواتب البيشمركة والاتفاق على قانون النفط والغاز ورواتب الموظفين وبرنامج ادارة الدولة، وهل يعتمد كليا على شخص رئيس الوزراء ام هنالك شراكة من قبل الجهات الاخرى لمنع الاستئثار بالسلطة واحتكارها".

    وكان القيادي في الحزب الديمقراطي، خسرو كوران، قد أكد السبت الماضي ان حزبه، لن يعقد أي اتفاق او تحالف سياسي، خلال زيارته المرتقبة إلى بغداد، دون وجود ضمانات حقيقة، فيما كشف عن موعد زيارة وفده الى العاصمة بغداد.

    وقال كوران لـ (بغداد اليوم)، إن "وفد الحزب الديمقراطي سيزور بغداد بعد العيد مباشرة، من أجل مناقشة تشكيل الكتلة الأكبر داخل مجلس النواب، وكذلك الحكومة الجديدة"، مبينا ان "الحزب الديمقراطي لديه شروط من اجل انضمام الى أي تحالف سياسي، ودون تحقق الشروط فهو لن يكون جزءاً من أي تحالف".

    وأضاف كوران، أن "الحزب الديمقراطي الكردستاني لن يعقد اي اتفاق او تحالف إن لم تكن هناك ضمانات بتلبية مطالب الكرد، وهذا المطالب كلها دستورية وقانونية، بل ربما عدم تطبيقها مخالفة دستورية".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media