الدراجي يعد بنشر معلومات تثبت تورط سياسين بتزوير الانتخابات بمساعدة دول
    الأربعاء 20 يونيو / حزيران 2018 - 21:13
    [[article_title_text]]
    النائب رحيم الدراجي
    (بغداد اليوم)  بغداد - أكد رئيس تجمع "كفى" النائب رحيم الدراجي، اليوم الأربعاء، وجود أدلة تثبت تنسيق أحزاب سياسية ودول لم يسمها لتزوير الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي جرت يوم 12 ايار الماضي.

    وقال الدراجي، في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "هناك احزابا لا يمكن ان تصل الى المقاعد البرلمانية التي وصلت اليها في الانتخابات"، مبينا ان "وصول تلك الاحزاب الى المقاعد يثبت ويدل على حصول عمليات تزوير وتلاعب كبيرة في نتائج الانتخابات".

    وأضاف، ان "تزوير الانتخابات تم بالتنسيق بين احزاب سياسية ودول معينة، ولدينا معلومات تؤكد وجود تنسيق بين جهات سياسية ودول من اجل الحصول على المقاعد البرلمانية وسنكشف عنها خلال الايام المقبلة".

    وكان مجلس النواب العراقي قد صوت، في 6 حزيران 2018، على مجمل فقرات قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب، الذي تضمن إعادة العد والفرز اليدوي لمجمل نتائج الانتخابات، وإيقاف عمل مجلس المفوضين ومدراء المكاتب في المحافظات المفوضية واستبدالهم بتسعة قضاة، بالإضافة إلى تشكيل لجنة لتقصي الحقائق، بشأن الانتخابات والخروقات التي رافقتها.

    وصادق مجلس الوزراء، في 5 حزيران 2018، على توصيات اللجنة الوزارية الخاصة بالتحقيق في الخروقات التي حدثت في الانتخابات، والتي أكدت وقوع خروقات كبيرة، وأوصت بعدة نقاط أهمها الغاء نتائج الخارج واعادة العد اليدوي لجزء من النتائج، فضلا عن منع مسؤولي المفوضية من السفر الى الخارج لحين اتمام التحقيقات وثبوت عدم تورطهم بالتلاعب بالنتائج أو التزوير.

    وشهدت الأيام القليلة الماضية، حراكاً سياسياً بين جميع القوى السياسية المشاركة في العملية الانتخابية للتفاهم حول تشكيل الكتلة الأكبر داخل البرلمان العراقي، والتي بدورها ستشكل الحكومة المقبلة.

    يأتي ذلك، بعد التطورات التي شهدها ملف الانتخابات ونتائجها ابتداء من اقرار التعديل الثالث لقانون الانتخابات وانتهاء باحتراق مخازن مفوضية الانتخابات في الرصافة، وتداعياته التي ينتظر حسمها وتجنيب البلاد ازمة فراغ دستوري، من خلال تشكيل الحكومة المقبلة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media