قيادي كردي: تشكيل تحالف لأحزاب المعارضة لخوض إنتخابات الاقليم مازال قائما
    الخميس 21 يونيو / حزيران 2018 - 20:16
    [[article_title_text]]
    القيادي بالجماعة الاسلامية الكردستانية شوان رابر
    (السومرية نيوز)  السليمانية - أكد القيادي بالجماعة الاسلامية الكردستانية شوان رابر، الخميس، أن مشروع تشكيل تحالف لخوض انتخابات إقليم كردستان مازال قائما لدى الاطراف المعارضة، معتبرا أن تشكيل جبهة قوية لمواجهة الحزبين الحاكمين من شأنه تحسين أوضاع الاقليم.

    وقال رابر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مشروع تشكيل جبهة أو تحالف في إقليم كردستان في انتخابات إقليم كردستان مازال مطروحا لدى الاطراف المعارضة لنتائج الانتخابات"، عازيا أسباب تأخر تشكيل التحالف بين تلك الأطراف الى "عدم الحسم النهائي لنتائج إنتخابات البرلمان العراقي ومحاولات بعض الاطراف لتأجيل انتخابات برلمان الاقليم".

    وأضاف رابر، أن "الاطراف المعارضة لنتائج الانتخابات تسعى لإيجاد حل جذري للمشاكل في اقليم كردستان"، معتبرا أن "تشكيل جبهة قوية لمواجهة الحزبين الحاكمين من شأنه تحسين أوضاع الاقليم".

    وأعلنت الاحزاب الكردية الاربعة حركة التغيير والاتحاد الاسلامي الكردستاني والجماعة الاسلامية الكردستانية وتحالف الديمقراطية والعدالة في وقت سابق رفضها لنتائج انتخابات مجلس النواب العراقي متهمة الحزبين الكرديين الرئيسيين بتزوير اصوات الناخبين في اقليم كردستان. 

    وكانت مفوضية الانتخابات والاستفتاء في اقليم كردستان اعلنت أمس الاربعاء (20 حزيران 2018) عن تمديد فترة تسجيل التحالفات الانتخابية لخوض إنتخابات اقليم كردستان الى يوم 25 من حزيران الجاري لفسح المجال أمام الاحزاب السياسية لتشكيل تحالفات انتخابية وتشير المصادر المطلعة الى أن المفوضية سجلت تحالفا إنتخابيا واحدا فقط.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media