نقابة الصحفيين في ذي قار تدين تصريحاً "عنصرياً" ضد الناصرية لعزت الشابندر وتلوح بالقضاء
    الجمعة 22 يونيو / حزيران 2018 - 07:13
    [[article_title_text]]
    السياسي العراقي عزت الشابنتدر
    (بغداد اليوم)  ذي قار - أدانت نقابة الصحفيين، في محافظة ذي قار، اليوم الجمعة، تصريحاً "عنصرياً" ضد أبناء الناصرية للسياسي العراقي عزت الشابندر، فيما لوحت باللجوء الى القضاء.

    وذكرت النقابة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "فرع نقابتنا واهلنا في محافظة ذي قار تابع حديث السياسي عزة الشابندر السيء تجاه ابناء الناصرية الكرام ووصفهم بكلام لا ينم عن حكمة حقيقية ولا عن حقيقة ابناء المحافظة وعلمهم وحضارتهم وثقافتهم"، مبينة ان "النقابة تدين وبشدة وتستنكر هذا الفعل الشنيع تجاه محافظتنا وتطالب أبناء المحافظة ومنظماتها وأهلها بعدم السكوت عن هذا الاعتداء الصارخ وغير المبرر".

    ودعت النقابة "الجهات الرسمية وذات الشأن العام الى "إقامة دعوات قضائية ضد الشابندر"، مشيرة الى ان "فرع النقابة سيكون من المبادرين لذلك".

    وكان رئيس مجلس محافظة ذي قار، حميد الغزي، قد أدان اليوم الجمعة، اساءة النائب السابق في البرلمان العراقي عزت الشابندر، مؤكدا ان الناصرية "لا ينال منها الاقزام".

    وقال الغزي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "ندين وبشدة تجاوز البعض على مدينة المحبة والكرم والشجاعة، المدينة ذات التاريخ المشرف لجميع العشائر العراقية، حيث الحضارة والثقافة حاضرة العالم ومهد الحرف والتي تحتل من التاريخ ما يقارب ستة ألاف سنة".

    واكد، ان "مدينة الشهداء والتضحيات درع العراق الحصين، لا ينال منها بعض (الاقزام) المأجورين من خلال كلمات مغايرة للحقيقة"، لافتاً الى ان " الناصرية تفتخر بهذه الشجرة الخبيثة وتعتز بهكذا اسم اطلقه الانكَليز أبان احتلالهم لبلدنا كونها عصية على الاعداء خبيثة بوجه كل غازي ومحتل يريد تدنيس ترابها واذلال اهلها".

    وتابع الغزي، ان "الناصرية هي شجرة المحبة والريحان والوئام لكل من يمد لها يد السلام، وهذا ما لا يستطيع ان يفهمه من نعت مدينتنا بهذه التسمية ومن هو على شاكلته "، في اشارة الى الشابندر. 

    وطالب رئيس مجلس محافظة ذي قار، "من وصف مدينة الناصرية بالشجرة الخبيثة والقناة التي استضافته بالاعتذار لأهلها الكرام".

    ودعا عراقيون الشابندر عبر مواقع التواصل الاجتماعي الى تقديم الاعتذار لمدينة الناصرية وأبنائها بعد الإساءة لهم في برنامج تلفزيوني حيث وصف المدينة بـ "الخباثة".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media