دولة القانون: المباحثات حول تشكيل الكتلة الاكبر لافائدة منها بعد قرار الاتحادية
    الجمعة 22 يونيو / حزيران 2018 - 08:20
    [[article_title_text]]
    النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي
    بغداد (موازين نيوز) - اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الجمعة، ان الحراك السياسي والاجتماعات بين الكتل السياسية لتشكيل الكتلة الاكبر بعد قرار المحكمة الاتحادية لاط فائدة منها الى حين الانتهاء من عملية العد والفرز واعلان النتائج النهائية من قبل القضاة المنتدبين. 

    وقال البعيجي في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، ان"قرار المحكمة الاتحادية بات وملزم للجميع وغير قابل للنقض لذلك يجب الانتظار الى حين الانتهاء من اعادة العد والفرز الى حين اعلان النتائج ومعرفة النتائج بصورة نهائية".

    واضاف، ان"العد والفرز اليدوي سيكشف الحقائق فيما اذا كان هناك تلاعب بنتائج الانتخابات او تطابق بنتائج التي اعلانتها المفوضية لذلك ان المباحثات بخصوص تشكيل الكتلة الاكبر لافائدة منها الى حين الانتهاء من العد والفرز اليدوي".

    واشار الى ان"جميع الكتل السياسية عليها ان تترقب ما سيتمخض من اعادة للعد والفرز اليدوي لصناديق الانتخابات وان لا يذهبوا باتجاه تشكيل الكتلة الاكبر والنتائج لم تعلن بعد قرار المحكمة الاتحادية لاعادة العد والفرز اليدوي حتى يعرف الجميع حجمه الحقيقي وتكون النتائج دستورية لا يوجد عليها غبار نستطيع انذاك بعقد اجتماعات ومباحثات لا يمكن لاحد ان يشكك بنتائج الانتخابات وتشكيل كتلة اكبر حسب السياقات الدستورية".

    وأعلنت المحكمة الاتحادية، صباح امس الخميس، دستورية التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب بجميع مواده باستثناء المادة الثالثة الخاصة بالغاء تصويت الخارج والنازحين.

    يشار الى ان البرلمان صوت في وقت سابق، على مقترح تعديل القانون الثالث لانتخابات مجلس النواب والذي ينص على اعادة العد والفرز اليدوي للانتخابات البرلمانية التي جرت يوم 12 ايار الماضي.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media