بدء إجراءات العد والفرز اليدوي في اقليم كردستان
    السبت 23 يونيو / حزيران 2018 - 10:47
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) متابعة  - أعلن مسؤول فرع أربيل في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، علي قادر، اليوم السبت، بدء إجراءات العد والفرز اليدوي للانتخابات البرلمانية العراقية التي أجريت في 12 أيار الماضي.

    ونقلت شبكة "رووداو" الكردية، عن قادر قوله، إن "إجراءات العد والفرز اليدوي بدأت صباح اليوم السبت، 23 حزيران، 2018، من قبل موظفي مكاتب المفوضية فقط، لكن يمكن تكليف أشخاص آخرين أيضاً في حال تطلب الأمر ذلك".

    وأضاف، أن "القضاة يقومون بالإشراف على عمل المفوضية، لكن مسؤولي المكاتب لم يتركوا أعمالهم، ونحن بانتظار قرار الجهات العليا لحسم الأمر".

    وكان مجلس النواب قرر، 6 حزيران الجاري، انتداب قضاة للإشراف على عمليات العدّ والفرز اليدويين، بدلاً من مجلس مفوضية الانتخابات، ضمن التعديل الثالث لقانون الانتخابات النيابية، الأمر الذي أيدته المحكمة الاتحادية وقررت تشكيل لجنة من رئيس الادعاء العام ورئيس هيئة الإشراف القضائي وأحد المشرفين القضائيين تتولى إدارة المفوضية.

    ولم تحدد الجهات القضائية المختصة بعملية إعادة تدقيق نتائج الانتخابات المدة التي سيستغرقها عملها قبل أن تقوم بإعلان النتائج الأخيرة والنهائية، إلا أن خبراء يؤكدون أن تلك العملية ربما تتطلب أسابيع، ما لم تطعن اللوائح مجدداً بالنتائج التي ستفرزها النتائج الجديدة.

    يشار الى أن السلطة القضائية كانت قد طلب من الإقليم تسمية 3 قضاة لتولي مهمة مراقبة عملية العد والفرز اليدوية، على غرار باقي المحافظات التابعة للسلطة الاتحادية.

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media