المواطن: رؤساء الكتل أوصوا القضاة المنتدبين بـ"لملمة قضية التزوير" وعدم تغيير النتائج
    الأثنين 9 يوليو / تموز 2018 - 14:13
    [[article_title_text]]
    بغداد  (موازين نيوز) - أكدت كتلة المواطن البرلمانية، الاثنين، أن رؤساء الكتل السياسية أوصوا مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات المكون من القضاة المنتدبين بـ"لملمة قضية التزوير" وعدم تغيير نتائج الانتخابات البرلمانية الاخيرة، فيما اشارت الى ان ضرورة اعادة العد والفرز الكلي لصناديق الاقتراع.
    وقال النائب السابق عن الكتلة محمد اللكاش في حديث لـ/موازين نيوز/ان"مقترح التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب واضح وقرار المحكمة التي ايدته ايضا كان واضحا باعادة العد والفرز الكلي لصناديق الاقتراع بصورة يدوية، لكن القضاة المنتدبين لمجلس المفوضية اتخذوا مسارا اخر واختاروا صناديق من كركوك وذي قار وميسان والبصرة والسليمانية فقط لاعادة العد فيها".
    واضاف، ان"قرار المفوضية بالعد والفرز اليدوي الجزئي جاء بتوصية من رؤساء الكتل السياسية التي ضربت قرار البرلمان والمحكمة عرض الحائط"، مبينا ان"هذه الكتل اوصت القضاة المنتدبين بالابقاء على نتائج الانتخابات ولملمة قضية التزوير فيها".
    واشار الى"شهادات اعضاء المفوضية ونواب سابقون بشأن التزوير وكشفهم عن حقائقه"، مؤكدا"ضرورة ان يتم التحقيق في هذه الشهادات واعادة العد والفرز اليدوي لاصوات الناخبين بالكامل".
    يشار الى ان مفوضية الانتخابات قررت ان يكون العد والفرز اليدوي للصناديق المشكوك فيها فقط.
    واتهمت كتل سياسية مفوضية الانتخابات بالتزوير وبيع صناديق خلال الانتخابات البرلمانية الاخيرة التي جرت يوم 12 ايار الماضي.
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit