عضو بائتلاف المالكي: حرق مقار احزاب معينة وترك اخرى دليل على وجود اياد سياسية تريد حرف التظاهرات
    السبت 14 يوليو / تموز 2018 - 20:49
    [[article_title_text]]
    سعد المطلبي
    (بغداد اليوم)  بغداد - اعتبر ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، السبت 14تموز، 2018، ان بعض تظاهرات الجمعة 13 تموز 2018 في المحافظات الجنوبية هي "تصفية حسابات سياسية".

    وقال القيادي في الائتلاف سعد المطلبي، لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك جهات داخلية تحاول حرف التظاهرات عن اهدافها الحقيقية، وجزء من تظاهرات الجمعة في المحافظات الجنوبية كانت عبارة عن تصفية حسابات سياسية"، مبينا انه "غير مستبعد وجود جهات خارجية تحاول التدخل في حرف مسار التظاهرات".

    وأضاف المطلبي ان "حرق بعض مقرات الاحزاب وترك مقرات احزاب اخرى، خير دليل على انه حرق هذه المقرات هو تصفية حسابات من قبل كتل سياسية، ضد احزاب معينة، ومهاجمتها واتهاما بالعمالة الى ايران"، موضحا ان "المندسين افقدوا التظاهرات قيمتها".

    وشهدت محافظات البصرة وميسان وذي قار وبابل والديوانية وواسط وكربلاء، تظاهرات واعتصامات واسعة، احتجاجا على تفشي البطالة وانعدام الخدمات، فيما اقتحم المتظاهرون في عدد من هذه المحافظات مقار الحكومات المحلية، وهاجموا مقار الأحزاب بالحجارة.

    وشهدت التظاهرات صدامات تكررت في عدة محافظات بين المحتجين وقوات الامن، الامر الذي ادى لوقوع جرحى وقتلى بين صفوف المتظاهرين.

    وبلغت الاحتجاجات ذروتها، الخميس (12 تموز 2018)، حيث اقتحم متظاهرون مقرات شركات نفطية في حقل القرنة وقاموا بسلب ونهب بعض أجهزة التبريد الخاصة بالحقل، مطالبين بفرص عمل وتوفير الخدمات، في وقت اعلنت وزارة النفط توفير 10 الاف درجة وظيفية على قطاع النفط لأبناء المحافظة.

    ويوم الجمعة (13 تموز 2018)، وقع العشرات من المصابين في صفوف القوات الأمنية والمحتجين، إثر تجدد المصادمات في ذي قار التي سجلت 42 مصابا، بينهم 6 مدنيين فقط، وبابل، التي كافحت فيها قوات مكافحة الشغب أعمال عنف حدثت للمرة الأولى داخل المدينة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media