ثلاث وزارات تكشف عن أبرز مقررات خلية الازمة الوزارية بشأن تظاهرات الجنوب
    الأثنين 16 يوليو / تموز 2018 - 18:01
    [[article_title_text]]
    عضو خلية الاعلام الحكومي المتحدث الرسمي باسم وزارة النقط عاصم جهاد
    (أين) بغداد - كشفت ثلاث وزارت خدمية، اليوم الاثنين، عن أبرز مقررات خلية الازمة الوزارية بشأن تظاهرات الجنوب.

    وقال عضو خلية الاعلام الحكومي المتحدث الرسمي باسم وزارة النقط عاصم جهاد في مؤتمر صحفي مشترك مع وزارتي الكهرباء والصحة حول الأوضاع الراهنة في وسط وجنوب العراق، حضره مراسل وكالة [أين] اليوم، ان" اللجنة الوزارية التقت برؤساء الوحدات الإدارية وبعض وجهاء وشيوخ عشائر المحافظة، وكانت جميع المحاور تقع ضمن أولويات تحسين الخدمات والنظر في مطالب اهالي البصرة".
    وأضاف ان" اللجنة عقدت اجتماعا هاما اليوم الاثنين، برئاسة وزير النفط جبار اللعيبي وعضوية وزير الكهرباء قاسم الفهداوي ووزيرة والإسكان والاعمار آن الاوسي والنقل كاظم فنجان الحمامي والموارد المائية حسن الجنابي ورئيس مكتب المستشارين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء".
    وأضاف" حيث اكدت اللجنة التحرك ضمن جدول عملي جاد ووضع سقف زمني لإيجاد الحلول السريعة في المرحل الأولى والتي تتراوح مدتها مابين أسبوعين الى أربعة أسابيع، والمرحلة الثانية تقع ضمن 3 الى 6 أشهر وعلى المدى البعيد لا تتجاوز العامين". 
    وتابع" كما صدرت قرارات تقع ضمن العاجلة الإعلان وهي توفير 10 الاف فرصة عمل توزع على الاقضية"، مشيرا الى ان" رئيس الوحدة الإدارية سيكلف باستلام الأسماء وتقديمها الى اللجنة الوزارية"، لافتا الى ان" توزيع النسب الوظيفية سيكون بحسب الكثافة السكانية في هذه الاقضية".
    وزاد ان" اللجنة امهلت فترة أسبوع لرؤساء الاقضية لاستلام الأسماء"، منوها الى" وجود مقترحات بزيادة التخصيصات المائية لمحافظة البصرة والمبالغ المالية الى 3 ترليون ونصف تنفق على تحسين الخدمات"، مستدركاً ان" هذه القرارات تمت المصادقة عليها وستقدم غدا الى اجتماع مجلس الوزراء لغرض المناقشة وإصدار القرارات بشأنها"، عادا إياها" خطورة مهمة جدا للتعجيل بتقديم الخدمات لأهالي البصرة".
    وحول الصادرات النفطية العراقية أكد المتحدث باسم الوزارة" استمرار تدفق الصادرات النفطية العراقية وعدم تأثرها بالأحداث التي جرت في الأيام الماضية"، مبينا ان" الوزارة وضعت في الأولويات تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في جميع محافظات العراق".
    ولفت الى ان" العراق حقق في اراداته لعام 2018 أكثر من 40 مليار دولار"، معلنا عن" تحقيق مايقارب 7 مليار دولار من إيرادات النفط خلال شهر حزيران الماضي". 
    من جانبه كشف عضو خلية الاعلام الحكومي المتحدث باسم وزارة الصحة سيف بدر عن" تعرض القطاع الصحي والقوات الأمنية الى اعمال شغب، فقد بلغت عدد الإصابات الى [56] شخصاً خلال التظاهرات في عموم المحافظات الجنوبية"، مشيرا الى ان" اغلبهم من القوات الأمنية و[7] منهم بحالة خطرة".
    وأشار الى ان" اعداد الوفيات بلغت [8] اشخاص [2] في البصرة و[2] في النجف الاشرف و[3] في السماوة بالإضافة الى وفاة امرأة واحدة في كربلاء المقدسة"، لافتا الى ان" دوائر الصحة تقوم بعملها بشكل طبيعي، وتم ارسال شحنات من الادوية الطارئة للمحافظات التي شهدت تظاهرات". 
    وحول قطاع الكهرباء اكد عضو خلية الاعلام والناطق باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس ان" هناك جملة من الإجراءات السريعة اتخذت من قبل الوزارة لتحسين واقع الكهرباء في محافظة البصرة وباقي المحافظات"، مبينا انه" بعد إيقاف خطوط الطاقة من الجانب الإيراني تموضع خطة بديلة لتعويض النقص الحاصل، والتي ستغطي نقص الطاقة التي كنا نستوردها".
    وأوضح ان" جميع المحطات سليمة باستثناء اعتداء على البرجين المرقمين [١٨٢ و١٨٣] على خطي [دور – حويجة] وشمال سامراء ملا عبدالله ١٣٢ ك ف تعرضا الى السقوط، نتيجة اعمال تخريبية في منطقة المهدية
    ، حيث توقفت 8 وحدات في المحطة واثرت بشكل سلبي على تجهيز الطاقة للعاصمة بغداد"، مشيرا الى انه" بجهود استثنائية تم إعادة الخطين الى الخدمة"، مؤكدا ان" الوزارة تقوم بتوزيع عادل لجميع المحافظات ولا يوجد نقل لأي طاقة من محافظة الى أخرى".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media