حكومة كردستان: "PKK" دخلت العراق في عهد نظام البعث
    الأربعاء 18 يوليو / تموز 2018 - 15:52
    [[article_title_text]]
    المتحدث بإسم حكومة إقليم كردستان، سفين دزيي
    بغداد  (موازين نيوز) - أكد المتحدث بإسم حكومة إقليم كردستان، سفين دزيي، الأربعاء، أن منظمة "PKK" دخلت إلى العراق وتركزت في المناطق الحدودية مع تركيا وإيران في عهد نظام حزب البعث.
    وقال دزيي، في تصريح لوكالة الأناضول، إطلعت عليه /موازين نيوز/، إن "منظمة بي كا كا دخلت إلى العراق وتركزت في المناطق الحدودية مع تركيا وإيران في عهد نظام حزب البعث"، مبيناً ان "وجود المنظمة في المناطق الحدودية لم يكن برضى من سكان وحكومة الإقليم".
    وأضاف، أن "بي كا كا دخلت مناطق انتشارها الحالية بالعراق لأول مرة في ثمانينات القرن الماضي، في عهد نظام البعث، وبعد بدء أنشطتها في الأراضي السورية"، لافتاً إلى ان "حكومة الإقليم ستبذل الجهود اللازمة من أجل إخراج المنظمة من المناطق التي احتلتها وتسببت بإخلاء الأماكن المأهولة بالسكان".
    وأوضح، أن "إقليم كردستان يرفض استهداف الأراضي التركية والإيرانية من قبل (بي كا كا) ومجموعات معارضة لإيران انطلاقًا من المناطق الحدودية".
    ومنذ 11 مارس/ آذار الماضي، تواصل القوات المسلحة التركية عمليات عسكرية ضد المناطق التي تضم معسكرات "بي كا كا"، شمالي العراق.
    وتسعى القوات التركية من خلال عملياتها العسكرية، إلى تدمير أسلحة ومواقع وملاجئ المنظمة، وتأمين الحدود التركية مع العراق، ومنع تسلل عناصر المنظمة إلى الداخل التركي.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media