الجعفري يبحث مع الحكيم الأوضاع السياسية.. العراق يدعو السعودية وكندا الى تجاوز الاشكاليات
    الخميس 9 أغسطس / آب 2018 - 05:58
    [[article_title_text]]

     بغداد  (الصباح) - بحث وزير الخارجيَّة ابراهيم الجعفري مع رئيس تـيَّار الحكمة الوطنيّ عمار الحكيم، الأوضاع السياسيَّة، وتطوُّراتها، والاستعدادات الجارية لتشكيل حكومة وطنيَّة تضطلع بمهمَّة توفير الخدمات، وتحقيق الاستقرار.
    يأتي ذلك في وقت، دعت فيه وزارة الخارجية العراقية، المملكة العربية السعودية وكندا الى تجاوز الاشكاليات الحالية بينهما.
    وذكر بيان صادر عن مكتب وزير الخارجية، تلقت "الصباح"، نسخة منه، ان "الجعفري استقبل رئيس تـيَّار الحكمة الوطنيّ، السيد عمار الحكيم، وجرى في اللقاء بحث الأوضاع السياسيَّة، وتطوُّراتها، كما بحثا الاستعدادات الجارية لتشكيل حكومة وطنيَّة تضطلع بمهمَّة توفير الخدمات، وتحقيق الاستقرار، ومكافحة الفساد؛ انسجاماً مع توجيهات المرجعيَّة".
    واوضح ان "الجانبين شددا على ضرورة تشكيل حكومة تُمثـِّل الشعب العراقيَّ بأطيافه كافة، وإبعاد المناصب الحُكُوميَّة عن المُحاصَصة الطائفيَّة، والحزبيَّة؛ وذلك ترسيخاً للمسار الديمقراطيِّ، ووحدة المُجتمَع العراقيّ".
    وأكَّدا "ضرورة تعزيز التعاون بين جميع القوى، والأطراف السياسيَّة؛ لمُواجَهة التحدِّيات الراهنة، والحفاظ على وحدة الصفِّ الوطنيِّ، وتوحيد الرؤى؛ للمُساهَمة في الارتقاء بالعملـيَّة السياسيَّة بما يُحقـِّق تطلـُّعات العراقـيِّين"، بحسب البيان.
    الى ذلك، دعت وزارة الخارجية العراقية، امس الاربعاء، المملكة العربية السعودية وكندا الى تجاوز الاشكاليات الحالية بينهما.
    وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، احمد محجوب في بيان تلقت"الصباح" نسخة منه: "نتابع بقلق بالغ تطورات التوتر في العلاقة بين الشقيقة المملكة العربية السعودية والصديقة مملكة كندا".
    واضاف "إذ تعبر الوزارة عن بالغ أسفها لهذا التطور، فإنها تدعو الجانبين الى تجاوز هذه المرحلة وتغليب المصالح العليا للدولتين واستحضار التاريخ الطويل من العلاقات الإيجابية وضرورة احترام السيادة المتبادل بين
    الدولتين".
    وتابع "وفي الوقت الذي نرى فيه أن سيادة البلدان وحقوق الانسان ضرورتان ملحتان فان الظروف الصعبة المحيطة بالمنطقة والعالم والتوترات التي تزداد يوما بعد اخر وتنامي الإرهاب هي عوامل لا تقل أهمية وضرورة لحماية الامن والسلم الدوليين".

    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit