مجلس الامن الوطني يؤكد الحفاظ على العلاقات العراقية الايرانية وضبط الحدود مع التركية
    الأحد 12 أغسطس / آب 2018 - 16:38
    [[article_title_text]]

    (أين) بغداد - اكد مجلس الامن الوطني في اجتماعه المنعقد، اليوم الاحد، برئاسة حيدر العبادي رئيس الوزراء الحفاظ على العلاقات مع ايران وضبط الحدود العراقية التركية..

    وذكر بيان لمكتبه، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم، انه" جرى خلال الاجتماع مناقشة الاوضاع الامنية وملاحقة الخلايا الارهابية والجهد الاستخباري وتعزيزه للقضاء على الارهاب وجيوبه".


    وأضاف" اما ما يخص العلاقات بين جمهورية العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية فقد جرى التأكيد على عمق العلاقات بين البلدين والمصالح الكبيرة التي تربط بينهما واهمية الحفاظ عليها".


    وأشار الى ان" المجلس يرفض التفسيرات الخاطئة والتصريحات المسيّسة لموقف العراق الرسمي الذي ادان سياسة تجويع الشعوب والذي عبر عنه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي"، مؤكدا على" اهمية الحفاظ على العلاقات المميزة مع الجمهورية الاسلامية الإيرانية".


    وأضاف البيان" كما تمت مناقشة ضبط الحدود العراقية التركية وتأكيد قرار المجلس الوزاري للامن الوطني بضبط الحدود العراقية التركية عبر قيادة عمليات الحدود ومنع تسلل اي جماعات عبرها".


    وتابع" كما جرت مناقشة مشروع انشاء رقم الطوارىء الوطني الموحد الذي يتيح للمواطن الاتصال به للابلاغ عن المخاطر او اي حادث لتوزيع الاتصال فورا الى الجهات المعنية، كما تمت مناقشة عمل قيادة القوة البحرية والسبل الكفيلة للنهوض بعملها واحتياجاتها والمعوقات التي تقف امامها لتذليلها ،اذ قدم قائد القوة البحرية تقريرا مفصلا عن عمل القيادة".

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media