تركمن ايلي تعلن عزمها رفع شكوى الى الامم المتحدة.. الانتخابات باطلة
    الثلاثاء 14 أغسطس / آب 2018 - 17:26
    [[article_title_text]]

    (بغداد اليوم)  كركوك - أعلن حزب "تركمن أيلي" بمحافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، إعداد ملف لتقديم شكاوى للمنظمات الدولية والامم المتحدة ومحكمة حقوق الانسان الأوروبية، على خلفية إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية.

    وقال المتحدث باسم الحزب، علي المفتي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القيادات في حزب تركمن ايلي توصلت الى قرار عدم تقديم طعن بنتائج الانتخابات البرلمانية المعلنة لأننا نعتبرها باطلة وكأنها لم تكن".

    وأضاف المفتي، أن "جهات معينة اهدرت وحرفت إرادة الناخب في محافظة كركوك، ولم يتمكن مجلس المفوضين من أظهار الحقائق بسبب وجود ضغوطات سياسية عليهم".

    وتابع المفتي، أن "مجلس المفوضين فشل في تطبيق التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب 45 لسنة 2013 بعدم تصويب مسار عملية الانتخابات"، مشيرا الى ان "كركوك تعد ضحية للتفاهمات السياسية على تشكيل الحكومة العراقية كما كانت خلال فترة الـ15 عام الماضية".

    وأوضح، ان "الحزب بصدد إعداد ملف لتقديم شكاوى الى المنظمات الدولية ومنها بعثة الامم المتحدة ومحكمة حقوق الانسان الدولية ومحكمة حقوق الانسان الاوربية لفقدان الامل بتطبيق القانون في العراق".

    وكان رئيس قائمة الفتح في محافظة كركوك، محمد مهدي البياتي، أعلن في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، امتلاكه ادلة دامغة لتزوير كبير في الانتخابات بمحافظة كركوك، فيما اشار الى تزويد القضاء العراقي وهيئة النزاهة بهذه الادلة.

    وقال البياتي في حديث خص به (بغداد اليوم)، أن "جهات كردية تابعة لحزب واحد، استخدمت جميع الطرائق للتزوير في كركوك"، مبيناً ان "شهود عيان من داخل مفوضية كركوك اعترفوا بان الرامات الخاصة بأجهزة الاقتراع جمعت وذهبت الى السليمانية ثم ارجعوها قبل اسبوع من الانتخابات".

    وأشار البياتي أن "المعلومة بخصوص جمع الرامات الخاصة بأجهزة الاقتراع اوصلناها للجهات المعنية في بغداد لكن حتى الان لم نستلم رداً من القضاء العراقي ولا من هيئة النزاهة حول التحقيق بهذا الخصوص".

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media