مسؤول محلي بكذب الإدعاءات بقيام الرد السريع باعتقال نازحي مخيم جنوبي الموصل
    الثلاثاء 14 أغسطس / آب 2018 - 17:54
    [[article_title_text]]

    (بغداد اليوم)  متابعة - كشف مدير ناحية القيارة، صالح حسن الجبوري، الثلاثاء 14 اب 2018، حقيقة قيام قوات الرد السريع باعتقال نازحي مخيم الجدعة جنوبي الموصل.

    وقال الجبوري في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "الانباء التي تحدثت عن قيام قوات الرد السريع بحملة اعتقالات في مخيم الجدعة الذي تسكنه العوائل النازحة جنوبي الموصل، غير صحيحة، وهدفها اثارة الرأي العام ضد القوات الأمنية".

    وأكد انه "لا توجد اية اعتقالات او حملات امنية في مخيمات الجدعة والقيارة"، مبينا ان "القوات الأمنية تعمل ما في وسعها لإعادة العوائل الى مناطق سكناها وحل الإشكالات العشائرية التي تمنع عودتهم".

    ودعا الجبوري "وسائل الاعلام الى توخي الدقة في نقل الاخبار وعدم نقل معلومات كاذبة من أجل اثارة الرأي العام وتحريضه ضد الاجهزة الأمنية"، مشيراً الى ان "ذلك يؤثر على وضع الموصل الأمني".

    واشار الى انه "بين فترة واخرى يقوم بزيارة تلك المخيمات"، مؤكداً انه "في حال وجود شخصيات مطلوبة للأجهزة الأمنية فأننا لن نتهاون اطلاقاً في ملاحقتهم، بعد ان يتم تدقيق ملفاتهم من قبل الأجهزة الاستخباراتية".

    وكانت صحيفة "القدس العربي"، قد ذكرت في تقرير نشرته، الثلاثاء 14 اب 2018، ان قوات الرد السريع قامت بحملة اعتقالات واسعة في مخيمات الجدعة جنوب مدينة الموصل.

    ونقلت الصحيفة، عن مصدر قوله، ان "قوات سوات قامت بحملة اعتقالات واسعة في مخيمات الجدعة جنوب مدينة الموصل، حيث طالت الاعتقالات عشرات الأشخاص المطلوبين والمشتبه بهم".

    وأضاف"مخيمات النازحين تعتبر من أكبر الأوكار التي يتواجد فيها المطلوبين ولكونها تخضع لرقابة دولية وتواجد منظمات حقوق الإنسان فيها، أصبحت منطقة آمنة نسبياً للمطلوبين، خصوصاً وأن القوات الأمنية لا تستطيع في جميع الأوقات دخولها تفادياً لعدم حدوث أي ضجة إعلامية قد تنشرها المنظمات العاملة هناك".

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media