الكربولي يكشف: هذا ما اتفقنا عليه بخصوص منصب رئيس الوزراء خلال اجتماعنا بمنزل العامري
    الخميس 16 أغسطس / آب 2018 - 20:09
    [[article_title_text]]

    (بغداد اليوم)  بغداد - كشف القيادي في تحالف المحور محمد الكربولي، الخميس 16 اب 2018، عن تفاصيل اجتماع بعض القوى السياسية في منزل زعيم تحالف الفتح هادي العامري الثلاثاء 14 اب 2018.

    وقال الكربولي، الذي حضر الاجتماع، لـ(بغداد اليوم)، ان "الاجتماع جاء بدعوة من تحالف الفتح، وجرى خلال الاجتماع حوارات حقيقية وصريحة بين جميع الاطراف، كما كان هناك تقارب لوجهات النظر بين الفرقاء السياسيين"، مبينا انه "تم مناقشة هل هذا الاجتماع سيشكل المحور للانطلاق نحو تشكيل الكتلة الأكبر وكيفية كتابة البرنامج الحكومي".

    وبين ان "الكل المتفق على ان يكون اختيار برنامج حكومي قبل اختيار رئيس الوزراء، كما ان الكل متفق على اختيار رئيس للبرنامج وليس للوزراء"، مؤكدا ان "الاجتماع لم يتم فيه الاتفاق على اي شيء وانما كانت اجتماع تحاوري".

    وأضاف القيادي في تحالف المحور انه "لا نستطيع حسم ملف تشكيل الكتلة الاكبر من خلال اجتماع واحد، فهناك اجتماعات ستعقد خلال الايام المقبلة، كما هناك دعوات ستوجه الى الاطراف السياسية لم تحضر الاجتماع الأول".

    وكان مصدر مطلع، افاد، الثلاثاء (14 آب 2018)، بعقد قوى سياسية "شيعية وسنية وكردية"، وهي المكونات الثلاث الرئيسة في العملية السياسية في البلاد، اجتماعاً داخل منزل زعيم تحالف الفتح، هادي العامري.

    وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الاجتماع ناقش العملية السياسية، وتشكيل الكتلة الأكبر التي ستنبثق عنها الحكومة المقبلة"، مبيناً أن "المجتمعين مثلوا قوى مختلفة، وناقشوا التحالفات السياسية، إثر إعلان مجلس القضاة المفوضين للقيام بمهام مفوضية الانتخابات، لنتائج الاقتراع العام الذي أجري في 12 آيار 2018".

    وأوضح، ان من بين المجتمعين "حسن السنيد (دولة القانون)، عبد الرحيم الشمري (النصر)، ابو مريم الانصاري (الفتح)، خالد المفرجي (المحور الوطني)، يحيى الكبيسي (المحور الوطني)، عدنان فيحان (الفتح)، احمد الاسدي (الفتح)، ضياء الناصري (النصر)، عمار يوسف (النصر)، حيدر الفوادي (النصر)، محمد الكربولي (المحور الوطني)، رشيد العزاوي (النصر)، بنكين ريكاني (الديمقراطي الكردستاني)، فرياد راوندوزي (الاتحاد الكردستاني)، قتيبة الجبوري (المحور الوطني)، وفالح الفياض (النصر)".

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media