العراق يكذب تركيا ويدين قصفها لسنجار
    الجمعة 17 أغسطس / آب 2018 - 14:52
    [[article_title_text]]

    بغداد (الفرات نيوز) - أدانت ‏وزارة الخارجية العراقية الضربات الجوية التركية على مناطق سنجار غرب محافظة نينوى.

    وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية أحمد محجوب في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "تدين ‏وزارة الخارجية العراقية الضربات الجوية التركية على مناطق سنجار ضمن محور السكان المدنيين وفي الوقت الذي ترفض فيه الوزارة هذه الهجمات فإنها تنفي نفيا قاطعا وجود أي تنسيق بين بغداد وأنقرة بهذا الصدد".
    وأضاف "كما وتجدد الوزارة دعوتها تركيا لمغادرة قواتها للاراضي العراقية التي تتواجد فيها {بعشيقة} باعتبار تواجدها مخالفا للاتفاقيات الدولية ومبدأ احترام السيادة المتبادل ان عمق العلاقات والتعاون المنشود بين العراق والجارة تركيا يجب ان يستند الى رؤية موحدة في القضاء على الارهاب بكافة اشكاله وبما يحافظ على حياة المدنيين العزل وابعادهم عن مناطق التوتر".
    وكان الناطق باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين، أعلن أمس الخميس، ان كلا من تركيا والعراق بحثا تكثيف العمليات العسكرية التركية ضد مقاتلي حزب العمالي الكردستاني.
    وقال كالين في مؤتمر صحفي بعد اجتماع للحكومة أمس، ان "القوات التركية ستواصل عملياتها في شمال العراق وخصوصا بعد زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى أنقرة".
    وأضاف كالين، ان "الرئيس رجب طيب اردوغان بحث مع رئيس الوزراء حيدر العبادي تنفيذ عمليات شاملة تشمل قضاء سنجار ومخمور وقنديل سيتم الكشف عنها خلال الايام المقبلة" مبينا ان "العملية التي تم تنفيذها {الأربعاء} في سنجار تأتي في هذا الإطار".
    وكانت وكالة الأناضول التركية الرسمية نسرت أمس مقطع فيديو لقصف طائرات مسيرة تركية عناصر لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق" مشيرة الى "تحييد مسؤول {سنجار} في {بي كا كا} الإرهابية بعملية تركية شمالي العراق".
    وأضافت ان العملية تمت "باستخدام طائرة بدون طيار".

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media