المحور الوطني يكشف عن مفاوضات مع الفتح وسائرون لتشكيل الكتلة الاكبر
    الجمعة 17 أغسطس / آب 2018 - 18:41
    [[article_title_text]]

    (بغداد اليوم)  بغداد - كشف تحالف المحور الوطني، اليوم الجمعة، عن دخوله بمفاوضات مع تحالف الفتح، وسائرون _ الحكمة، بشأن تشكيل الكتلة النيابية الاكبر، فيما أكد ان معيار دخوله لهذه الكتلة هو الاتفاق على البرنامج الحكومي الخاص بها "دون اي اعتبارات اخرى".

    وقال التحالف في بيان، إنه "في سياق مفاوضات تشكيل الكتلة الاكثر عددا، بادر المحور الوطني بتكثيف لقاءاته مع التحالفات والكيانات السياسية الفائزة بالانتخابات، وفي نفس الوقت تلقى دعوات رسمية للمشاركة في لقاءات ومفاوضات متعددة"، مبينا ان "ضمن هذا المسعى، حضرت اللجنة التفاوضية لتحالف المحور الوطني لقاء رسميا موسعا يوم الاثنين 14 آب، بدعوة من تحالف الفتح".

    وأضاف، ان "اللجنة تلقت دعوة رسمية من تحالف سائرون _ الحكمة للقاء رسمي اخر"، لافتا الى ان "اجتماعا سيعقد يوم الاحد القادم، لقيادة تحالف المحور لتحديد الموقف النهائي من هذه الدعوة، وقد تم ارسال عضوين من اعضاء التحالف لتبليغهم بهذا القرار".

    وشدد التحالف على، انه "منفتح، بجميع مكوناته، على جميع الكتل والتحالفات السياسية، وهو يرى ان تشكيل الكتلة الاكثر عددا التي ستضع البرنامج الحكومي، وتتفق على وضع الرئاسات الثلاث، وتشكل الحكومة المقبلة، يجب ان تضم اوسع تمثيل ممكن"، لافتا الى ان "المعيار الذي سيحدد اشتراك او عدم اشتراك اي طرف فيها، هو الاتفاق على البرنامج الحكومي حصرا دون اي اعتبارات اخرى".

    وكان مصدر مطلع، افاد، الثلاثاء (14 آب 2018)، بعقد قوى سياسية "شيعية وسنية وكردية"، وهي المكونات الثلاث الرئيسة في العملية السياسية في البلاد، اجتماعاً داخل منزل زعيم تحالف الفتح، هادي العامري.

    وكان القيادي في تحالف المحور محمد الكربولي كشف، امس الخميس 16 آب الجاري، ان الاجتماع في منزل العامري، اسهم في تقارب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين، فيما اشار الى ان حسم ملف تشكيل الكتلة الاكبر لايتم من خلال اجتماع واحد، لذلك ستكون هناك اجتماعات اخرى في الايام المقبلة، اضافة الى توجيه دعوات للاطراف السياسية التي لم تحضر الاجتماع الأول.

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media