حزب طالباني: سنتفق مع احزاب المعارضة للذهاب بوفد موحد لبغداد بهذا التوقيت
    الجمعة 17 أغسطس / آب 2018 - 19:21
    [[article_title_text]]

    (بغداد اليوم)  السليمانية - قال مسؤول العلاقات الخارجية في الاتحاد الوطني الكردستاني تحسين نامق، الجمعة، 17 آب، 2018، ان قيادة (الحزبين الحاكمين)، الاتحاد والديمقراطي الكردستانيين، وجهت بالاتفاق مع احزاب المعارضة الكردية: "حركة التغيير، الجماعة الإسلامية، الاتحاد الإسلامي، والتحالف من أجل الديمقراطية والعدالة"، للذهاب بوفد موحد الى بغداد للتباحث بشأن تشكيل الحكومة.

    وقال نامق في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الوفد الكردي سيزور بغداد بعد عطلة عيد الاضحى لبحث ملف تشكيل الكتلة الاكبر"، مبيناً ان "الكرد يسعون خلال هذه الفترة لتوحيد صفوفهم والاتفاق على نقاط مشتركة تعتمد على المصلحة العليا للشعب الكردي قبل الذهاب الى بغداد".

    واضاف ان "هنالك توجيهاً من قيادة الحزبين (الديقراطي والاتحاد)، للم شمل البيت الكردي والاتفاق مع احزاب المعارضة على النقاط الاساسية، والذهاب بوفد مشترك يمثل مطالب الكرد من اجل الدخول بتحالفات تشكيل الحكومة المقبلة".

    واشار الى اننا "سنزور الاحزاب الاربعة المعارضة في محاولة للاتفاق معها، لان ذلك يمثل قوة للكرد وعدم تشتت الاصوات في المفاوضات مع التحالفات الاخرى".

    ولفت الى انه "حتى اللحظة لا يوجد اي تحالف رسمي لتشكيل الكتلة الاكبر وجميعها في طور المفاوضات والحوارات ونحن على استعداد للتفاوض مع الجميع بشرط ان تكون المصلحة الكردية هي الاساس".

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media