المالكي والنجيفي والفياض يدعون للإسراع بتشكيل الكتلة الأكبر.. بحثوا مستقبل العملية السياسية
    السبت 18 أغسطس / آب 2018 - 05:00
    [[article_title_text]]
    بغداد (الصباح) - أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيسا تحالف القرار وحركة عطاء أسامة النجيفي وفالح الفياض، ضرورة الاسراع في اعلان تشكيل الكتلة الاكبر.

    وقال مكتب المالكي في بيان تلقت «الصباح» نسخة منه: إن «رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه الرسمي رئيسي تحالف القرار وحركة عطاء أسامة النجيفي وفالح الفياض»، مبينا أنه «جرى خلال اللقاء بحث مستقبل العملية السياسية والحوارات الجارية بين القوى الوطنية لا سيما مع قرب المصادقة على نتائج الانتخابات».

    وأضاف البيان، أنه «تم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة الانتقال السريع للبدء في تنفيذ الخطوات الدستورية المتعلقة بإعلان تشكيل الكتلة الأكبر ضمن الفضاء الوطني الذي يضم جميع القوى الوطنية وعقد الجلسة الاولى لتسمية الرئاسات الثلاث وإعداد البرنامج الحكومي».
    من جانب آخر، استقبل رئيس تحالف القرار أسامة النجيفي، ممثل الرئيس الاميركي في التحالف الدولي ضد الإرهاب بريت ماكغورك والسفير الاميركي في العراق دوغلاس سيليمان، وأفاد بيان لمكتب النجيفي تلقته «الصباح»، بأنه «تم خلال الاجتماع بحث ومناقشة الملفات ذات الاهتمام المشترك وأبرزها ملف تشكيل الحكومة العراقية».

    وأكد النجيفي، بحسب البيان، «اهمية الاسراع بتشكيلها والالتزام بالمدد المحددة، وأن تكون حكومة شاملة لجميع أطياف الشعب العراقي وتعمل على تحسين الوضع الاقتصادي للبلد وتحسين معيشة المواطنين وتراعي اعادة بناء المناطق التي دمرها الارهاب الداعشي واعادة النازحين الى مناطقهم والعمل بجدية وحزم لمحاربة الفساد والمفسدين، مع الاخذ بنظر الاعتبار ان تكون الحكومة العراقية القادمة حكومة مستقلة محايدة بعيدة عن التأثيرات الاقليمية لضمان بناء البلد وامنه».

    من جهته، تطرق المبعوث الاميركي الى أن الولايات المتحدة «تؤيد بشدة محاربة الفساد والمفسدين وابعادهم عن تشكيل الحكومة المقبلة، واختيار اشخاص مشهود لهم بالنزاهة والجدية والخبرة في تحمل المسؤولية لضمان نجاح الحكومة».
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media