الجبهة التركمانية: نستغرب سرعة حسم الطعون وسنقاضي الاطراف التي زورت انتخابات كركوك
    السبت 18 أغسطس / آب 2018 - 15:34
    [[article_title_text]]
    عضو المكتب السياسي للجبهة التركمانية ماردين تحسين

    (السومرية نيوز) كركوك - أعربت الجبهة التركمانية، السبت، عن استغرابها من سرعة حسم الطعون الخاصة بانتخابات محافظة كركوك، فيما اكدت أنها ستقاضي جميع الاطراف التي زورت الانتخابات.

    وقال عضو المكتب السياسي للجبهة ماردين تحسين خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم وحضرته السومرية نيوز، انه "بعدما ثبت التزوير الحاصل في انتخابات كركوك والوقفة البطولية الشجاعة لابناء المحافظة في اعتصامات دامت 28 يوما، فوجئنا برد الطعون من الهيئة القضائية وحتى قبل اكمال المدة القانونية للنظر بها والبالغة عشرة ايام".

    وأعرب تحسين عن، "استغرابه من سرعة حسم الطعون والبالغة اكثر من 137 طعنا، وايضا من الموقف الاممي الذي علم بتفاصيل التزوير الذي حصل في المحافظة وطرحه ممثل الامين العام امام مجلس الامن الدولي"، مشيرا الى ان "هناك تقارير من منظمات دولية تحدثت عن خلل جسيم وتزوير حصل في المحافظة".

    وأضاف أن "نتائج كركوك مررت بصفقة سياسية ولم تعكس النتائج الحقيقية للانتخابات، وهذا مبعث قلقنا الشديد"، مؤكدا "اننا نحن في الجبهة التركمانية العراقية نحتفظ بحقنا القانوني والدستوري لمقاضاة كل الاطراف التي زورت والاطراف التي تقاعست عن كشف هذه التزوير".

    وكان مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين اعلن، في (9 آب 2018)، عن النتائج النهائية لعمليات العد والفرز اليدوي للمراكز والمحطات التي وردت بشأنها شكاوى وطعون لمحافظات العراق وانتخابات الخارج.

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media