بارزاني من واشنطن: لا نساند أي شخصية لتشكيل الحكومة ولا نرفض أي منها
    السبت 18 أغسطس / آب 2018 - 17:56
    [[article_title_text]]

    (بغداد اليوم)  كردستان - أكد مستشار مجلس امن اقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت، ان حكومة الإقليم لا تساند أي شخصية لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، ولا ترفض أي منها.

    وذكر بيان لرئاسة الإقليم، تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "مستشار مجلس امن اقليم كردستان مسرور بارزاني اجتمع، في واشنطن مع نائب وزير الدفاع الامريكي للشؤون السياسية جون رود"، مبيناً أن "الجانبين بحثا مواصلة التنسيق بين القوات الامنية الكردية وقوات البيشمركة من جهة والولايات المتحدة الامريكية من جهة اخرى، كما جرى الاشارة الى استمرار الحرب ضد الارهاب والتغيير الحاصل في طبيعة هذه الحرب، والمصادر الاستخبارية والعسكرية اللازمة لمواجهة الإرهاب".

    وبحسب البيان، فان بارزاني قدم شكره الى "الولايات المتحدة لدعمها ومساندتها قوات البيشمركة في الحرب ضد الارهاب، كما تطرق الى الجهود والاجراءات المتخذة من قبل الولايات المتحدة والتحالف الدولي ضد داعش لتقوية وتنظيم قوات البيشمركة".

    وبشأن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، أوضح بارزاني أن "القيادة في كردستان لا تساند اي شخصية او قائمة لتشكيل الحكومة كما لا ترفض بالمقابل اي منها"، مؤكداً ان "هدف القيادة في كردستان هو تحالف ينفذ الدستور وتشكيل حكومة وفق مبادئ التوافق والتوازن والشراكة، تستجيب لمطالب وتطلعات المواطنين".

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media