في حفل كبير رعاه رئيس الوزراء.. دار السلام تستعيد ألقها
    الأحد 19 أغسطس / آب 2018 - 07:28
    [[article_title_text]]

    (الصباح) بغداد: محمد إسماعيل, فاطمة رحمة - مع افتتاح 11 ساحة شملتها مبادرة (ألق بغداد) استعادت أم العواصم بغداد، مساء أمس السبت، إشراقتها معلنة أن الغد سيكون أكثر أمناً وسلاماً وأن الحلم الذي بدأ بفكرة أصبح حقيقة.

    مبادرة «ألق بغداد»، التي اكتملت مرحلتها الأولى بافتتاح 11 ساحة تاريخية، من أصل 21، في العاصمة بحفل كبير رعاه رئيس الوزراء د.حيدر العبادي، هي فكرة اقترحها الموسيقار نصير شمه ونفذتها رابطة المصارف الخاصة العراقية والبنك المركزي برعاية اعلامية من شبكة الاعلام العراقي.


    وأقيم الحفل المركزي على ساحة الواثق، مستهلا بالسلام الوطني، عرض بعده فيلم وثائقي عن مراحل المشروع.


    وألقى رئيس اللجنة العليا للمشروع، الموسيقار نصير شمه كلمة قال فيها: «اليوم نشهد بداية مرحلة من الجهد الذي تكرس بهذه الساحات.. الذين غيروا العالم ليسوا اغنياء انما رؤيويون يحلمون بالتغيير»، مبيناً أن «بغداد تلبس حلتها الجديدة التي شارك في اكسائها 6 الاف شخص بين مهندس وعامل يدوي واداري ومصرفي ومقاول وشريك وصديق ومسؤول استطاعوا اضاءة شمعة تنشر ضوءها على 21 ساحة بقعة ضوء في بغداد وتأسيس لمرحلة جديدة من خلال المجتمع المدني والقطاع الخاص».


    بدوره، حمل الأمين العام لمجلس الوزراء، مهدي العلاق، تحيات رئيس الوزراء د. حيدر العبادي الى اهالي بغداد وكل العراقيين، وقال، «ربما يجد البعض مبالغة بطرح حزمة مشاريع منها تاهيل 21 ساحة رئيسة في بغداد، لكن رئيس الوزراء وافق عليها لثقته بالقطاع الخاص ورابطة المصارف الخاصة العراقية واوكلت مهمة رئاسة اللجنة العليا لمشروع المبادرة للموسيقار نصير شمه، ومن النادر ان يصدر قرار ديواني بتكليف فنان بمهمة ذات حجم بهذه الضخامة».


    وأضاف العلاق أن «من محاور عمل الحكومة تنشيط القطاع الخاص للاضطلاع بمهمته الوطنية خدمة للوطن والامل معقود عليه في النهوض باقتصادنا، اذ ناقشنا حزمة قرارات لتنشيط الاستثمار الوطني والاجنبي»، وأكد اعتزاز امانة مجلس الوزراء.. رسميا وشعبيا بنجاح مبادرة «ألق بغداد»، كاشفاً عن أن هذه المبادرة ستتواصل في المحافظات الأخرى بدءا ببابل والموصل. من جهته، قال رئيس شبكة الإعلام العراقي، مجاهد أبو الهيل، خلال افتتاحه ساحة وهران:  «ارتدت بغداد اليوم شارات النصر على يد ابنائها»، مشيراً إلى أن «الفكرة ولدت في رأس فنان عراقي هو الموسيقار نصير شمه وتلاقفها البنك المركزي وامانة العاصمة في حين أن شبكة الاعلام العراقي وفرت وعاءً وطنيا جماليا لهذه المبادرة». وأضاف أبو الهيل «اليوم بغداد تفتتح احد عشر كوكبا او ساحة من ساحاتها ستجعل دار السلام  قادرة على النهوض من جديد وتستعيد القها وتعيد للعراق روح المبادرة وزمامها ستعيد للفنان العراقي ان يمتلك زمام المبادرة وان يكون فاعلا وعضويا في المجتمع».

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media