قيادي بحزب طالباني: لا اتفاق حتى الان بشأن الكتلة الاكبر مع القوى الكردية وهذا ما نريده لشعبنا
    الأحد 19 أغسطس / آب 2018 - 17:55
    [[article_title_text]]
    النائب السابق والقيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، آريز عبد الله
    (بغداد اليوم) كردستان -  أكد النائب السابق والقيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، آريز عبد الله، الأحد (19 آب 2018)، أن المهمة الاولى للقوى الكردية الان هي الحفاظ على مكتسبات وحقوق الشعب الكردي في بغداد.

    وقال عبد الله في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "جميع اللقاءات والحوارات لم تصل الى مستوى الاتفاق انما لا تزال في طور التفاهمات الجارية لتشكيل الحكومة". 

    وأضاف، أن "هنالك مطالب عامة للقوى الكردية سيجري تحديدها بعد اجتماع جميع القوى والاحزاب في انتخابات مجلس النواب العراقي ومن ثم طرحها على التحالفات والقوى العراقية في بغداد".

    وكان المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني، سعدي أحمد بيره، أعلن السبت (18 آب 2018) إعداد مسودة مشتركة مع الحزب الديمقراطي الكردستاني مؤلفة من 27 نقطة بشأن مباحثات تشكيل الحكومة العراقية المقبلة، فيما أشار الى إمكانية إضافة نقاط أخرى من قبل الأطراف الراغبة بالانضمام للمشروع.

    وقال بيره في تصريح صحفي: "أعددنا مسودة من أربعة أجزاء تضم 27 نقطة للتفاوض مع الأطراف العراقية، ويمكن للأطراف الكردستانية الأربعة المتبقية إضافة المزيد من النقاط".

    وأضاف، أن "الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي لم يتفقا بعد على عقد اجتماع مشترك مع الأطراف الأربعة (التغيير والاتحاد الإسلامي الكردستاني والجماعة الإسلامية والتحالف من أجل الديمقراطية والعدالة) أم بشكل منفصل".

    وتابع أن "الاجتماع مع هذه الأطراف تأجل إلى ما بعد عطلة العيد"، مستدركاً أن "المهم هو توحد الكرد في بغداد من أجل تحقيق أكبر قدر من المكاسب لشعب كردستان".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media