مصدر يكشف عن اجتماع في منزل العامري لحسم الكتلة الأكبر.. 210 نواب
    الأثنين 20 أغسطس / آب 2018 - 20:10
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  بغداد - كشف مصدر مطلع، الاثنين، عن اجتماع يجري حاليا في منزل زعيم تحالف الفتح هادي العامري لحسم تشكيل الكتلة الأكبر.

    وقال المصدر في حديث لـ بغداد اليوم، إن "اجتماعا يجري الان في منزل زعيم تحالف الفتح هادي العامري في بغداد، لحسم الاتفاق على تشكيل الكتلة الأكبر"، مبينا أن "الاجتماع يضم وفودا من ائتلاف دولة القانون، الفتح، النصر، بابليون، وتحالف المحور الوطني".

    وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "وفد المحور الوطني ضم كل من محمد الحلبوسي، فلاح الزيدان، أحمد ابو ريشه"، فيما أشار الى أن "وفد ائتلاف النصر ضم كل من فالح الفياض، ورشيد العزاوي".  

    وكشف المصدر، أن "الاجتماع شهد الاتفاق على تشكيل لجنتين الاولى تكتب النظام الداخلي للتحالف، والثانية تكتب برنامج الدولة العراقية"، لافتا الى أن "التحالف سيضم 210 نواب، (المحور 54، الفتح وبعض النواب 62، النصر 20، القانون 27، بالاضافة الى الكرد بـ 47 مقعدا".

    وكان، مدير مكتب رئيس ائتلاف دولة القانون، هشام الركابي، قد كشف أمس الأحد (19 آب 2018)، عن حراك لإعلان الكتلة الأكبر، فيما رجح الإعلان عنها اليوم الاثنين.

    وكتب الركابي، في تغريدة له على "تويتر"، أن هناك "اتصالات بين ائتلاف دولة القانون، وتحالف الفتح، والحزبين (الديمقراطي والوطني) الكردستانيين، والمحور الوطني (يضم قادة سنّة)".

    وأضاف، أن "الحديث يجري في هذه الاتصالات عن تشكيل الكتلة الأكبر"، مرجحاً أن "يعلن عنها يوم غد".

    وجاء ذلك بالتزامن مع اجتماع، عقد أمس الأحد، في فندق بابل، وسط العاصمة بغداد، ضم زعماء سائرون والنصر والحكمة والوطنية، لبحث تشكيل الكتلة الأكبر، حيث أصدرت القوى المجتمعة، بياناً في ختام الاجتماع، أعلنت فيه تشكيل "نواة" الكتلة الأكبر، والاتفاق على الانفتاح على بقية الشركاء.

    وتسعى القوائم التي تصدرت الانتخابات التشريعية الى جذب بقية الاطراف في مسعى لتشكيل الكتلة الاكبر تمهيدا لتسمية مرشح لرئاسة الحكومة المقبلة، لاسيما بعد اعلان المحكمة الاتحادية العليا، يوم أمس، مصادقتها على النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب، بعد تدقيقها جميع الأسماء الواردة من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media