حكومة كردستان تطالب الأطراف الكردية بالتوجه الى بغداد كـ "فريق واحد"
    الأثنين 20 أغسطس / آب 2018 - 20:17
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  كردستان - دعا مجلس وزراء اقليم كردستان، اليوم الاثنين، الاطراف السياسية الكردية للذهاب نحو بغداد كـ"فريق واحد يضع مصالح شعب الاقليم فوق كل اعتبار" عند التباحث بشأن تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة، فيما أبدى استعداده تقديم الدعم لهم بـ"كل الطرق".

    وقال المجلس في بيان، إنه "بمناسبة حلول عيد الأضحى، نهنئ أولاً العوائل الكريمة للشهداء والبيشمركة الأبطال، ثم جميع المسلمين في اقليم كردستان والعراق والعالم"، راجيا ان "يأتي العيد حاملاً معه السلام والأمان والتآلف، وأن يحتفل الجميع بالعيد وبعطلة سعيدة في ظل الاستقرار والطمأنينة".

    وأضاف: "يحل علينا عيد الأضحى بينما يشهد العراق بداية المساعي الرامية إلى تشكيل حكومة جديدة، ونأمل هنا من الأطراف في اقليم كردستان أن تضع مصالح شعب كردستان فوق كل اعتبار آخر"، داعيا اياها الى أن "توحد الصف وتتآلف لتكون عند مستوى طموح شعب كردستان، وأن تذهب إلى بغداد فريقاً واحداً يحمل معه برنامجاً كردستانياً قائماً على أساس نيل الحقوق الدستورية لشعبنا".

    وأكد مجلس وزراء اقليم كردستان، ان "حكومة الاقليم ستقدم لهم الدعم بكل الطرق"، معربا عن امله بـأن "يحتفل الجميع بالعيد وبكل المناسبات القادمة في ظروف أفضل وأحسن وأن ينال شعب كردستان حقوقه المشروعة".

    وحث المجلس "المواطنين وحفاظاً على سلامتهم وسلامة عوائلهم إلى الالتزام في أيام العيد بالتوجيهات التي تصدر عن دوائر المرور".

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media