المطلك يرجح تهديد قيادات سنية بملفات منعتها من حضور اجتماع فندق بابل ويؤكد حدوث انقسام بتحالف المحور
    الثلاثاء 21 أغسطس / آب 2018 - 21:53
    [[article_title_text]]
    القيادي في ائتلاف الوطنية صالح المطلك

    (بغداد اليوم)  متابعة - قال القيادي في ائتلاف الوطنية صالح المطلك، الثلاثاء، 21 آب، 2018، إن هناك ضغوطاً مورست على بعض مكونات تحالف المحور الوطني ادت الى انقسامه قبل انعقاد اجتماع فندق بابل الاحد 21 اب 2018.

    واوضح المطلك في مقابلة مع قناة العربية تابعتها (بغداد اليوم)، ان "تحالف المحور الوطني يمثل المحافظات المنكوبة، ومكوناته يجب ان تتحد فيما بينها وترفض الضغوط الخارجية"، مشيراً الى ان "هناك ضغوطاً مورست على بعض مكونات تحالف المحور ادت الى حصول انقسام فيه وجعلته محورين في ذات الوقت".

    ورجح "وجود ضغط من قبل بعض الجهات ضد بعض القادة السنة عبر ملفات اجبرتهم على عدم الانضمام لاجتماع فندق بابل"، مشيراً الى انه "لا مبرر لتقديم تنازلات تؤدي لتخليص شخص معين على حساب شعبه ومكونه الذي يمثله".

    واضاف ان "هناك مشروعين سنيين الاول هو رفض وجود الجهات المسلحة والميليشيات في المناطق المحررة، والاخر لا يضع الامر شرطاً في التفاوض من اجل الانضمام للكتلة الاكبر" مشدداً على "وجوب اتحاد المواقف لخلق امل للعراق بأجمعه وتجاوز اخفاقات الماضي".

    وفي جانب اخر من حديثه أكد المطلك ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، مرشح قوي لنيل المنصب لولاية ثانية.

    وذكر ان "تحالف نواة الكتلة الاكبر لديه مرشح قوي لرئاسة الوزراء هو حيدر العبادي والامر لم يحسم داخله نهائياً وربما يصار الى ترشيح عدة اسماء"، مضيفاً ان " العبادي ادار ملف الامن بصورة جيدة ونجح بقيادة العراق نحو ازالة خطر داعش وادار العلاقات الاقليمية والدولية بطريقة جعلت العراق بعيداً عن سياسة المحاور المضرة به".

    وشدد المطلك على "وجوب اختيار شخصية لقيادة حكومة العراق في المرحلة المقبلة تتمتع بعلاقات جيدة مع دور الجوار والمجتمع الدولي لتجنيب البلد اية انتكاسات محتملة تعيد البلاد لمربع الخلافات الحادة مع الدول الاقليمية".

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media