وفد خماسي الى أربيل لضم القوى الكردية الى كتلة "الصدر والحكيم"
    الثلاثاء 21 أغسطس / آب 2018 - 22:17
    [[article_title_text]]

    (بغداد اليوم)  بغداد - كشف تيار الحكمة الوطني، بزعامة عمار الحكيم، الثلاثاء، عن قرب زيارة وفد "خماسي" يضم مفاوضين من سائرون والحكمة والنصر والوطنية واتحاد القوى، الى اقليم كردستان لضم قوى كردية الى الكتلة الأكبر.

    وقال القيادي في التيار عبد الله الزيدي، لـ(بغداد اليوم)، ان "اعلان الكتلة الأكبر سيكون بعد الاتفاق النهائي مع القوى الكردية"، مبينا ان "نواة الكتلة الاكبر حسمت، وتتكون من (سائرون والحكمة والنصر والوطنية واتحاد القوى)، وستشكل وفدا خماسيا سيزور أربيل من أجل التفاوض على ضم قوى كردية الى الكتلة".

    وأضاف الزيدي، ان "الكتلة الأكبر حسم أمرها لصالح محور (سائرون _ الحكمة)، والاعلان عنها سيكون بعد ضم الكرد لها، لتكون كتلة تجمع كل المكونات، دون جمع جميع الاحزاب فيها".

    واعلنت القوى المجتمعة في فندق بابل مساء الاحد 19 اب 2018 تشكيل "نواة" الكتلة الاكبر والاتفاق على الانفتاح على بقية الشركاء.

    وقالت القوى في بيان صدر في ختام الاجتماع " بقرار عراقي وطني نابع من مصلحة بلدنا واستجابة لمطالب المواطنين اتفقنا اليوم على تشكيل نواة لتحالف يسعى الى تشكيل الكتلة البرلمانية التي تتمكن من تشكيل الحكومة".

    وكان رئيس الوزراء زعيم تحالف النصر حيدر العبادي قد دعا مساء الاحد 19 اب 2018، الكتل السياسية إلى الاسراع بالاتفاق على البرنامج الحكومي المقبل، بما يخدم مصالح الشعب، ويضمن توفير الخدمات.

    وتسعى القوائم التي تصدرت الانتخابات التشريعية الى جذب بقية الاطراف في مسعى لتشكيل الكتلة الاكبر تمهيدا لتسمية مرشح لرئاسة الحكومة المقبلة، سيما بعد اعلان المحكمة الاتحادية العليا، في وقت سابق، مصادقتها على النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب، بعد تدقيقها جميع الأسماء الواردة من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media