الجماعة الإسلامية: الحزبان الديمقراطي والوطني يسعيان للتزوير بانتخابات برلمان كردستان
    الخميس 13 سبتمبر / أيلول 2018 - 14:25
    [[article_title_text]]
    السليمانية  (موازين نيوز) - أكدت الجماعة الإسلامية الكردستانية، الأربعاء، أن الحزبين الديمقراطي والوطني الكردستانيين، يسعيان إلى التزوير في انتخابات برلمان الاقليم، فيما دعت الى ضرورة وجود رقابة دولية وأممية على الانتخابات.
    وقال القيادي في الجماعة الاسلامية، شوان رابر، لـ/موازين نيوز/، إنه "بعد يوم واحد من بدء الحملة الدعائية لانتخابات برلمان الاقليم لاحظنا استغلال احزاب السلطة لسلطتها الحكومية وأجهزة الدولة من اجل الترويج لنفسها واستغلال المال العام".
    وأضاف رابر، ان "تلك الاحزاب ستسعى للتزوير مرة اخرى كونها اعتادت على المسألة ولم يتم محاسبتها وتم اعتماد نتائج انتخابات البرلمان العراقي وهي مزورة بما فيها من خروقات كبيرة".
    وشدد، على "ضرورة توفير رقابة دولية وأممية ومن المنظمات الدولية ووسائل الاعلام كي نحافظ على الاقل على انتخابات تسودها الشفافية ونقلل من حجم التزوير".
    وقررت مفوضية الانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان، صباح اليوم الأربعاء، فرض غرامات على 7 أحزاب سياسية بينها الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين، ومرشحين لانتخابات برلمان كردستان بسبب انتهاك القوانين الخاصة بالدعاية الانتخابية.
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit