مصدر يكشف عن التهمة الموجهة لمحافظ البصرة
    الخميس 13 سبتمبر / أيلول 2018 - 17:31
    [[article_title_text]]
    محافظ البصرة أسعد العيداني
    (بغداد اليوم)  بغداد - كشف مصدر محلي في محافظة ديالى، اليوم الخميس، تفاصيل مذكرة الاعتقال الصادرة بحق محافظ البصرة اسعد العيداني من محكمة تحقيق بعقوبة.

    وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "محكمة تحقيق بعقوبة اصدرت مذكرة قبض رسمية بحق محافظ البصرة اسعد العيداني بموجب دعوى قضائية اقامها قائد شرطة البصرة السابق اللواء الركن جاسم السعدي بتهمة التشهير".

    واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "العيداني اتهم قائد شرطة البصرة السابق باستلام رشاوي في مداخلة له في مجلس النواب قبل ايام عدة وهذا ما دفع السعدي الى اقامه دعوى قضائية ضده".

    وكانت رئاسة محكمة استئناف ديالى الاتحادية قد أصدرت، في وقت سابق من اليوم الخميس، مذكرة قبض بحق محافظ البصرة اسعد العيداني، وفقاً للمادة (433/1ق.ع.).

    وكان محافظ البصرة اسعد العيداني، قد اتهم قائد شرطة البصرة المقال اللواء الركن جاسم السعدي، بتعاطي الرشاوى، خلال جلسة البرلمان الاستثنائية التي خصصت لمناقشة ازمة البصرة في الثامن من أيلول الحالي 2018.

    وكان مصدر مطلع قد افاد، السبت (8 أيلول 2018)، بصدور قرار بإقالة قائد شرطة البصرة، اللواء الركن جاسم السعدي، من منصبه، على خلفية الاحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة من احتجاجات شعبية وما رافقتها من عمليات حرق للمقرات الحكومية والقنصلية الإيرانية.
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit