الحلبوسي يدعو لاريجاني لزيارة العراق ويؤكد معارضة البرلمان للعقوبات ضد ايران
    الأحد 16 سبتمبر / أيلول 2018 - 17:36
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - وجه رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الأحد، دعوة رسمية لنظيره الإيراني علي لاريجاني، لزيارة العراق، فيما أكد معارضة البرلمان العراقي للعقوبات الأميركية ضد إيران.

    وأشاد الحلبوسي خلال اتصال هاتفي مع لاريجاني، بحسب وكالة "فارس" الإيرانية، بـ"دور إيران"، معرباً عن شكره للاريجاني على "برقية التهنئة واتصاله الهاتفي".

    وقال إن "الشعب العراقي وأعضاء البرلمان يقدرون الدعم الإيراني المفتوح للعراق في السابق والآن، لاسيما المساعدة في تحرير العراق من دنس جماعة داعش الإرهابية"، داعياً في الوقت نفسه لاريجاني إلى "القيام بزيار رسمية للعراق".

    وأضاف الحلبوسي، أن "أعضاء البرلمان العراقي يعارضون ممارسة أي ضغوط وحظر اقتصادي على إيران، ويعتبرونه ظالما وسيواصلون وقفهم الى جانب الشعب الإيراني".

    واشار الحلبوسي الى عوامل زعزعة الاستقرار والامن في المنطقة، وقال "نحن على استعداد للوقوف الى جانب إيران، للمساهمة في إعادة الأمن والاستقرار للمنطقة".

    من جانبه، هنأ علي لاريجاني، نظيره الحلبوسي بـ"انتخابه لرئاسة البرلمان"، معرباً عن أمله في أن "تسهم جهوده وجهود باقي نواب البرلمان العراقي في اكمال المسيرة السياسية الراهنة وانتخاب رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية سريعاً لكي تتجه الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية للعراق في ظل ذلك صوب مزيد من الاستقرار والأمن والرفاه الاجتماعي للشعب العراقي".

    وأبلغ لاريجاني، الحلبوسي، بأن "دوره متميز على صعيد ترتيب الاوضاع في العراق، في ظل الظروف الحساسة"، مشيراً إلى أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتطلع دوما السعادة والرفعة للعراق حكومة وشعباً وتقف دوما إلى جانب العراق".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media