سائرون: المجرب لا يجرب تنطبق على عادل عبد المهدي ولن نقبل ترشحه لرئاسة الوزراء
    الثلاثاء 18 سبتمبر / أيلول 2018 - 11:12
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  متابعة - أكد تحالف سائرون المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الثلاثاء 18 أيلول 2018، ان مواصفات رئيس الحكومة المقبلة التي حددتها المرجعية الدينية لا تنطبق على المرشح عادل عبد المهدي.

    ونقلت صحيفة "الوطن" عن عضو تحالف سائرون رياض البهادلي، أن "مواصفات رئيس الحكومة المقبل لا تنطبق على المرشح عبد المهدي كونه تسلم عدة مناصب في الحكومات المتعاقبة"، مبيناً أنه "وفق مبدأ المجرب لا يجرب، لا يجوز ترشيح عبد المهدي لمنصب رئيس الحكومة، انطلاقا من مبادئ حددها تحالف سائرون وزعيم التيار الصدري، يجب توفرها في المرشح".

    واضاف البهادلي، أن "طرح عبد المهدي مرشحا لرئاسة الحكومة جاء استنادا إلى اتفاق ثنائي بين رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم وزعيم ائتلاف الفتح هادي العامري ومن دون حصول موافقة تحالف سائرون".

    وكان ايمن الشمري القيادي في تحالف سائرون، قد كشف الاثنين، 17/ 9/ 2018، حقيقة تقديم، السياسي العراقي ووزير النفط الاسبق عادل عبد المهدي، كمرشح تسوية لرئاسة الوزراء بدعم مراجع النجف.

    وقال الشمري، لـ"بغداد اليوم"، ان "الانباء التي تحدثت عن تقديم اسم (عادل عبد المهدي) كمرشح تسوية لرئاسة الوزراء بدعم مراجع النجف، غير صحيحة وهي مجرد شائعات ليس لها اي صحة على أرض الواقع".

    وأضاف ان "عبد المهدي، من الذين تسلموا المناصب سابقا، وفشلوا في ادارة مؤسسات الدولة، ولهذا ان اسمه يطرح في كل انتخابات، كشائعة ليس الا، فلا يوجد اي توجه لطرحه كمرشح تسوية اطلاقا".

    وكشف القيادي في تحالف البناء، هيثم الجبوري، الاحد 16 أيلول 2018، عن اتفاق بين تحالفي البناء والإصلاح، والقوى الكردية على ترشيح عادل عبد المهدي لمنصب رئاسة الحكومة العراقية، فيما أشار الى أن عبد المهدي حظي بموافقة المرجعية الدينية في العراق.

    ونقلت قناة "الميادين"، عن الجبوري قوله، أن "هناك توافقاً كبيراً بين كتلتي البناء والإصلاح والكتل الكردية على تسمية السياسي المستقل، عادل عبد المهدي، لمنصب رئاسة الحكومة العراقية".

    وأكد الجبوري، أن "عادل عبد المهدي قطع تسعين في المائة من طريقه إلى رئاسة الحكومة وبموافقة المرجعية الدينية في العراق
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media