صحيفة: هذا ما سيحدث بجلسة البرلمان المقبلة في حال عدم الاتفاق على الكتلة الاكبر
    الخميس 20 سبتمبر / أيلول 2018 - 15:26
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) بغداد - كشفت صحيفة عربية، ما سيحدث بجلسة البرلمان المقبلة في حال عدم الاتفاق على الكتلة الاكبر لتشكيل الحكومة، فيما اشارت الى انه تم اقصاء علي علاوي من لائحة مرشحي رئاسة الوزراء.

    ونقلت صحيفة العربي الجديد عن مصدر سياسي قوله ان "عدم اتفاق الكتل السياسية على اسم معين لشغل منصب رئاسة الوزراء خلال أسبوع، معناه عودة التصريحات النارية حول من هي الكتلة الأكبر"، مبينا ان "رئيس البرلمان سيذهب في الجلسة المقبلة إلى الاكتفاء بانتخاب رئيس الجمهورية ثم اعتبار الجلسة مفتوحة ريثما يخاطب المحكمة الاتحادية للبت بمن هي الكتلة الأكثر عدداً داخل البرلمان، وهذا سيحتاج إلى بعض الوقت". 

    ووصف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، "الأمور بالمتقلبة فيما يتعلق بالمشاورات"، موضحا ان "هناك مزاجية وشخصنة لكثير من الأمور".

    وتابع ان "تدخل احد سفراء دول الجور أقصى اسم علي عبد الأمير علاوي من لائحة مرشحي رئاسة الوزراء، رغم ترحيب عدة قوى سياسية به على اعتبار أنه شخصية اقتصادية وذات خبرة ولا مشاكل لديه مع أي طرف سياسي في العراق".

    ورفع رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، في 16 ايلول الحالي، جلسة البرلمان الاولى الى يوم الـ25 من ايلول الحالي، فيما اشار الى ان الجلسة ستشهد انتخاب رئيس الجمهورية، والذي عنده اختياره سيكلف الكتلة الاكبر بتشكيل الحكومة خلال 15 يوما.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media