نائب عن سائرون ينتقد تدخل بعض السفراء بتشكيل الحكومة
    الخميس 20 سبتمبر / أيلول 2018 - 19:42
    [[article_title_text]]
    النائب عن سائرون حمد الله الركابي
    (السومرية نيوز) بغداد - انتقد النائب عن تحالف سائرون حمد الله الركابي، الخميس، تدخل بعض السفراء في العراق بشأن تشكيل الحكومة المقبلة، داعيا الحكومة الى ان تقوم بدورها في عدم السماح لأي دولة بالتدخل في شؤونها.

    وقال الركابي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "للاسف الشديد اننا نسمع ونقرأ بين الحين والاخر تصريحات وتغريدات لسفراء بعض الدول وآخرها للسفير البريطاني في العراق، وهم يتحدثون عن الواقع السياسي العراقي وعملية تشكيل الحكومة القادمة وبذلك يتجاوزون مساحات عملهم الدبلوماسي ويتدخلون في شؤون العراق الداخلية".

    وأضاف الركابي أنه "في الوقت الذي نعلن فيه رفضنا المطلق لأي تدخل في الشأن العراقي نهيب بسفراء الدول كافة الالتزام بالضوابط والمحددات والقوانين والاعراف الدبلوماسية التي تنظم عملهم، وعلى الحكومة العراقية ان تقوم بدورها في عدم السماح لأي دولة بالتدخل في شؤونها حفاظا على سيادة العراق واستقلاله".

    وغرد السفير البريطاني في العراق جوناثان بوول ويلكس بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم ما نصه "دعوت سعادة السفير الإيراني الى نقاش صريح حول اخر المستجدات في العراق واتفقنا على ان الحكومة القادمة يجب ان تحسن خدماتها المقدمة وتوفر الوظائف الى الشعب"، فيما ابدت وزارة الخارجية استغرابها من تلك التغريدة، مشددا على أن قرار تشكيل الحكومة العراقية هو قرار وطني عراقي محض.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media