طهران تستنكر اتهامات واشنطن بالاعتداء على السفارة الأميركية في بغداد
    الجمعة 21 سبتمبر / أيلول 2018 - 19:20
    [[article_title_text]]
    مبنى وزارة الخارجية الإيرانية في طهران
    (بغداد اليوم)  متابعة - استنكرت وزارة الخارجية الإيرانية، الجمعة، الاتهامات الأميركية لطهران بالاعتداء على مقر السفارة الأميركية في العراق.

    وقال الناطق باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، في تصريحات نقلتها وكالة "إرنا" الإيرانية الرمسية، إن "سلطات واشنطن ومن أجل تخليص أنفسهم من آثار أفعالهم المشينة، يقومون بابتكار أفعال سخيفة ومريبة".

    وأضاف قاسمي "يبدو أن المسؤولين في الولايات المتحدة غير قادرين على تخليص أنفسهم من العادات والادعاءات المتكررة والملاحظات التي لا أساس لها على جمهورية إيران الإسلامية، ويواصلون تكرار الخطابات التي لا أساس لها من الصحة ويستمرون في سياسة الهروب".

    هذا وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية، هيثر ناورت، في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي إن الولايات المتحدة ستحمل إيران المسؤولية عن أي ضرر يلحق بمنشآت أو أشخاص أميركيين في البصرة، وذلك في ضوء هجوم على مقر القنصلية الأميركية في البصرة ومجمع السفارة الأميركية في بغداد.

    وتشهد محافظة البصرة منذ أشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت إلى تدخل القوات الأمنية، ما أدى إلى مقتل عدد من المتظاهرين وإصابة آخرين.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media