البناء: سنفعل قانون "من أين لك هذا" خلال الدورة النيابية الحالية بصفتنا الكتلة الأكبر
    الجمعة 21 سبتمبر / أيلول 2018 - 19:43
    [[article_title_text]]
    القيادي في ائتلاف دولة القانون المنضوي بتحالف البناء، محمد الصيهود
    (بغداد اليوم) بغداد - أكد القيادي في ائتلاف دولة القانون المنضوي بتحالف البناء، محمد الصيهود، الجمعة، ان تحالفه سيعمل، خلال الدورة البرلمانية الحالية، على تمرير القوانين التي عُطلت في الدورة السابقة، ومنها قانون "من اين لك هذا"، بصفته "الكتلة الأكبر".

    وقال الصيهود في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "الخلافات والتجاذبات السياسية عطلت الكثير من القوانين المهمة في مجلس النواب، خلال الدورة الماضية، عبر كسر نصاب الجلسات لمنع تمريرها"، مشيرا الى ان "تحالف البناء باعتباره الكتلة الأكبر داخل البرلمان، بدورته الحالية، سيعمل على تمرير تلك القوانين بالأغلبية المريحة".

    وأضاف القيادي في الائتلاف الذي يتزعمه نوري المالكي، أن "أبرز القوانين المعطلة هي قانون المحكمة الاتحادية وقانون مجلس الاتحاد وقانون (من اين لك هذا)".

    وصوت مجلس النواب، السبت (15 أيلول 2018) على اختيار النائب محمد الحلبوسي، رئيساً له من الجولة الاولى بعد حصوله على 169 صوتاً وذلك بدعم من تحالف البناء، فيما فاز النائب حسن كريم بمنصب النائب الاول بعد حصوله على اصوات 210 نواب، بينما فاز النائب بشير الحداد الاحد 16 أيلول، بمنصب النائب الثاني بعد حصوله على 185 صوتاً.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media