نائب كردي: التوافقية حضرت بانتخاب رئاسة البرلمان وستستمر لباقي الرئاسات
    السبت 22 سبتمبر / أيلول 2018 - 14:19
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) بغداد - أكد النائب عن كتلة التحالف من أجل الديمقراطية ريبوار كريم، السبت، أن التوافقات هي الأساس التي ستمر من خلاله جميع الرئاسات، مشدداً على أن المشكلة ليست بالأشخاص الذين سيديرون المرحلة المقبلة بل في الاستراتيجيات والبرامج الواجب تنفيذها لضمان عدم تكرار الأزمات. 

    وقال كريم في حديث لـ السومرية نيوز، إن "حسم خيارات الرئاسات الثلاث لن يمر دون وجود توافقات وهو الأمر الذي لمسناه بكل وضوح في اختيار هيئة رئاسة مجلس النواب"، مشيراً إلى أن "السيناريو سيتكرر باختيار رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والكابينة الحكومية".

    وأضاف، أن "المشكلة ليست في الصفقات لكن المشكلة في إدارة العملية السياسية والبلد ما بعد الصفقات، حيث أن اختيار أية شخصية لن يمثل مشكلة أو معضلة لكن ما نحتاجه هو البرنامج السياسي الذي يتم تطبيقه بشكل دقيق"، مبيناً أن "وضع البلد بحاجة إلى برنامج حكومي تفصيلي ومدروس لإخراجه من وضعه المتردي وحسم الأزمات وضمان عدم تكرارها".

    وأشار كريم، إلى أن "الأشخاص يأتون ويذهبون ولن يؤثر هذا الأمر على البلد لكن المشكلة في الاستراتيجيات التي ينبغي تطبيقها بشكل صحيح وإيجاد خطوات تأسيسية ثابتة للمراحل المقبلة".

    وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت السبت (15 ايلول 2018) على اختيار مرشح كتلة البناء محمد الحلبوسي رئيسا لمجلس النواب وحسن كريم مرشح كتلة الاصلاح والاعمار نائبا اولا له فيما تم التصويت باليوم التالي على بشير الحداد مرشح الديمقراطي الكردستاني نائبا ثانيا للرئيس.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media