سياسي بصري يرشح نفسه لمنصب رئيس الوزراء
    السبت 22 سبتمبر / أيلول 2018 - 14:51
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) البصرة - أعلن سياسي من محافظة البصرة لم يشارك في انتخابات مجلس النواب الأخيرة، السبت، عن ترشيح نفسه رسمياً لمنصب رئيس الوزراء.

    وقال واثب العامود في حديث لـ السومرية نيوز، إن "لقد رشحت نفسي رسمياً لمنصب رئيس الوزراء، وأعلنت عن ذلك خلال حفل في البصرة حضره مؤيدون وشخصيات عشائرية بعد أن أرسلت طلباً بهذا الشأن الى رئاسة مجلس النواب"، مبيناً أن "الكتل السياسية لم تستقر على مرشح لهذا المنصب، ولذلك أشعر بوجود فرصة".

    ولفت العامود الى أن "الواجب الشرعي يحتم علي الترشيح لمنصب رئيس الوزراء، خاصة في ظل ما تواجهه محافظة البصرة من أزمة أسفرت عن معاناة كبيرة وسقوط شهداء"، مضيفاً أن "كافة الشروط تنطبق علي، ولدي استعداد لمناظرة جميع المرشحين لهذا المنصب".

    يشار الى أن واثب سلمان العامود الشمري من مواليد عام 1943 في قضاء شط العرب، وحاصل على شهادة الدكتوراه في فسلجة الأعصاب والعضلات من جامعة برستول البريطانية عام 1973، وعمل لأعوام تدريسياً في جامعة البصرة، وكان عضواً في مجلس محافظة البصرة من عام 2005 الى 2009، كما انه يتولى مع زوجته إدارة مؤسسة لإيواء ورعاية الأيتام تسمى (مؤسسة اليتامى الوطنية).
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media