المحور الوطني يناقش مع بارزاني في اربيل اسماء المرشحين لرئاستي الجمهورية والوزراء
    السبت 22 سبتمبر / أيلول 2018 - 19:38
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) أربيل - ناقش قادة تحالف المحور الوطني، السبت (22 أيلول 2018)، مع رئيس إقليم كردستان السابق، مسعود بارزاني، أسماء المرشحين لرئاستي الجمهورية والوزراء المقبلين.

    وذكر بيان للتحالف، تلقته (بغداد اليوم)، إن "وفد تحالف المحور الوطني برئاسة الشيخ خميس الخنجر، عقد لقاء موسعا مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني في اربيل بحضور عدد من قيادات المحور الوطني".

    وأضاف، أن "اللقاء تناول جملة من الملفات المهمة في المشهد العراقي وأبرزها تشكيل الحكومة المقبلة وحسم اسماء المرشحين لمنصبي رئاسة الجمهورية والوزراء".

    ولفت البيان إلى أن "الرؤى كانت متطابقة حيال اهمية ان يحظى المرشحون بالتوافق والدعم من قبل الاطراف السياسية".

    وكان زعيم المشروع العربي، القيادي في تحالف المحور الوطني الشيخ خميس الخنجر كشف، السبت (22 أيلول 2018)، عن اسباب زيارة قادة المحور الوطني الى انقره ولقائهم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، فيما اعلن عن ابرز اهداف المحور للمرحلة القادمة.

    وقال الخنجر في تصريح صحفي، نشره عبر صفحته على موقع فيسبوك، ان "زيارته الى انقره على راس وفد يمثل تحالف المحور الوطني ولقائه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في اجتماع موسع دام لساعتين جاء ضمن ستراتيجية المحور في بناء علاقات ستراتيجية مع الدول الاقليمية تعتمد مفهوم التعاون المشترك في كل المجالات وخاصة الاقتصادية منها لافتا الى ان الاجتماع ركز على ملفات متعددة ابرزها دعوة الجانب التركي للمشاركة الفعالة في خطط اعمار المدن المحررة".

    واضاف الخنجر، أن "تركيا بلد جار مهم للعراق وتربطنا به علاقات تاريخية نسعى من خلال تعزيز العلاقات معه فتح افاق التعاون بما يسهم بالخير على كلا البلدين ".

    واشار الخنجر إلى أن "تحالف المحور الوطني داعم لملف تشكيل حكومة قوية تحظى بالدعم السياسي ويكون لها برنامج عمل واضح المعالم في حل كل الازمات والمشاكل العالقة"، مؤكدا بان "أهم اهدافنا في المرحلة المقبلة هو اعادة النازحين الى مناطقهم واعمار مدنهم وتعويضهم وبيان مصير المغيبين واطلاق سراح الابرياء".

    وتابع، أن "المحور الوطني سيكون له لقاء مهم مع الرئيس مسعود البرزاني من اجل التحاور حول ملف تشكيل الحكومة المقبلة وسبل توحيد الروى في هذا الاطار كما سيكون للمحور حضور في بغداد خلال الايام المقبلة من اجل اكمال المشاورات فيما يخص حسم منصب رئيسي الجمهورية والوزراء واكمال الكابينة الوزارية مؤكدا بان التحالفات السياسية والتوافقات مهمة من اجل الاسراع بالحسم".

    وأشار الى أنه "تم مناقشة سبل دعم ملف عودة النازحين الى مناطقهم المحررة واطلاق حملات الاعمار والبناء واهمية تكاتف الجهد الوطني في هذا الاطار فضلاً عن مناقشة الوضع الاقليمي وضرورة بناء علاقات متينة بما يخدم المصالح العليا للبلاد".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media