المهدي: رئيس الوزراء المقبل "مستقل"
    السبت 22 سبتمبر / أيلول 2018 - 19:56
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  بغداد - اكد النائب عن تحالف سائرون، علي المهدي، السبت، 22 أيلول، 2018، ان الجميع متفق ومنسجم مع رؤية المرجعية الدينية بشان ان يكون رئيس الوزراء المقبل مستقلا. 

    وقال المهدي في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "تحالف سائرون متفق مع جميع القوى المنضوية في تحالف الاصلاح والاعمار، وكذلك تحالف الفتح على ان يكون رئيس الوزراء المقبل مستقل". 

    واضاف ان "الحوارات مستمرة بشأن الاسماء المتداولة، ولغاية الان لم يتم اختيار شخصية ما لتولي المنصب"، مرجحا "الاعلان عن مرشح رئاسة الوزراء نهاية الشهر الحالي".

    وأكد النائب عن تحالف سائرون، علي مهدي، الخميس (20 أيلول 2018)، تأييد تحالفه لترشيح القيادي السابق في المجلس الأعلى، عادل عبد المهدي لمنصب رئاسة الوزراء.

    وقال مهدي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اتفق مع رئيس قائمة الفتح، هادي العامري خلال زيارته الاخيرة الى النجف، على ضرورة اختيار شخصية رئيس الوزراء من خارج الكتلتين وان يكون مستقلاً".

    واضاف مهدي، أن "عبد المهدي أكثر الاسماء تداولا في الوقت الحالي لتولي منصب رئاسة الوزراء، بحكم خبرته وتجربته وكونه شخصية مستقلة، وهو الاكثر حظوظا"، لافتا الى ان "سائرون ليس لديها اعتراض على ترشيح عبد المهدي لرئاسة الوزراء".

    وكان القيادي في تحالف سائرون، ايمن الشمري، أكد الاثنين، (17 أيلول 2018)، ان الانباء التي تحدثت عن تقديم اسم (عادل عبد المهدي) كمرشح تسوية لرئاسة الوزراء بدعم مراجع النجف، غير صحيحة وهي مجرد شائعات.

    وكان القيادي في تحالف البناء، هيثم الجبوري، أكد الاحد (16 أيلول 2018)، وجود اتفاق بين تحالفي البناء والإصلاح، والقوى الكردية على ترشيح عادل عبد المهدي لمنصب رئاسة الحكومة العراقية، فيما أشار الى أن عبد المهدي حظي بموافقة المرجعية الدينية في العراق.

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media