عضو بالديمقراطي الكردستاني تستبعد حسم منصب رئيس الجمهورية بجلسة الثلاثاء
    الأحد 23 سبتمبر / أيلول 2018 - 10:36
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) بغداد - استبعدت عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني فيان دخيل، الأحد، التصويت على مرشح منصب رئيس الجمهورية خلال جلسة البرلمان يوم الثلاثاء المقبل، فيما توقعت أن يتم تأجيل الأمر إلى الاسبوع المقبل.

    وقالت دخيل في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اليوم هو الموعد الأخير لتقديم أسماء المرشحين لشغل منصب رئيس الجمهورية، بعدها سنحتاج ثلاثة أيام لاستكمال إجراءات القيد الجنائي ثم ترسل السير الذاتية إلى المساءلة والعدالة"، مبينةً أن "جميع تلك الإجراءات ستجعل موعد التصويت على رئيس الجمهورية بجلسة الثلاثاء أمر مستبعد".

    وأضافت دخيل، أن "التصويت على رئيس الجمهورية قد يتم تأجيله لاسبوع أو أكثر قليلا"، لافتة إلى أن "جميع الشخصيات التي رشحت للمنصب هي شخصيات محترمة وما نحتاجه للتصدي لمنصب مهم كرئيس الجمهورية هو شخصية متميزة قادرة على إدارة مرحلة مفصلية ويمثل العراق دولياً".

    وأوضحت، أن "هناك دوراً محورياً ينبغي أن يعمل به رئيس الجمهورية لحل المشاكل بين الإقليم وبغداد"، ماضيةً إلى القول، "هل أن برهم صالح قادر على لعب هذا الدور وفق ما لديه من إمكانيات ومقبولية؟ وهو أمر نشك به كونه لم يحظ بقبول جميع القوى الكردية ومن بينهم بعض أطراف الاتحاد الوطني نفسه والدليل أن لطيف رشيد رشح نفسه وقدم أوراقه أيضاً لمنصب رئيس الجمهورية بشكل رسمي". 

    وكانت رئاسة مجلس النواب حددت يوم 25 من شهر ايلول الحالي موعدا لعقد جلسة البرلمان للتصويت على مرشح منصب رئيس الجمهورية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media