العامري يدعو إلى أن يكون يوم خروج المحتل في 31 كانون الأول من كل عام عطلة رسمية
    السبت 5 يناير / كانون الثاني 2019 - 20:16
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) بغداد - دعا رئيس تحالف الفتح هادي العامري، السبت، إلى اعتبار يوم 31 كانون الأول عطلة رسمية و"يوماً وطنياً" يتم الاحتفال به كل عام، فيما طالب الحكومة برفض تواجد قواعد أميركية أو قوات أميركية برية في العراق.

    وقال العامري في كلمة له خلال احتفالية "يوم السيادة"، وتابعتها السومرية نيوز، "أدعو إلى اعتبار يوم 31 كانون الأول عطلة رسمية ويوماً وطنياً للعراق يتم الاحتفال به"، مضيفاً "لا يوجد يوم أفضل من هذا اليوم وهو خروج المحتل من العراق".

    وأضاف العامري، أن "العوامل الحقيقية التي أدت إلى هذا النصر هي عدة عوامل في مقدمتها موقف المرجعية الدينية الواضح من الاحتلال"، مشيراً إلى أن "المرجعية الدينية كانت وما زالت وستبقى صمام الأمان للعراق والسيادة والوحدة الوطنيتين".

    وأوضح العامري، أن "العامل الثاني هو موقف الشعب العراقي، والعامل الثالث هو موقف المقاومة والعمليات الرافضة للاحتلال التي كان لها أثر كبير في خروج المحتل، والعامل الرابع هو موقف الحكومة المبدئي الرافض للاحتلال". 

    ودعا العامري الحكومة العراقية إلى "عدم قبول أي تواجد بري أو قواعد أميركية في العراق"، مؤكداً بالقول إن "هذا أمر لا يمكن السكوت عليه أو غض النظر عنه".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media