عباس: العدد الحقيقي للقوات الامريكية في العراق تسعة الاف مقاتل
    الأثنين 14 يناير / كانون الثاني 2019 - 14:37
    [[article_title_text]]
    النائب عن كتلة صادقون وجيه عباس
    (السومرية نيوز) بغداد - أكد النائب عن كتلة صادقون وجيه عباس، الاثنين، أن عدد المقاتلين الامريكان في العراق هو تسعة الاف مقاتل، مشددا على ضرورة تدخل البرلمان بشكل فاعل لتقليص اعداد تلك القوات الى رقم معقول لايتجاوز الثلاثة الآف لاغراض محددة.

    وقال عباس في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الدستور والقانون سمح بتواجد قوات اجنبية لاغراض التدريب اوالمشورة العسكرية"، مبينا ان "العدد الحقيقي للقوات الامريكية في العراق هو تسعة الاف مقاتل ".

    واضاف عباس، "اننا لا نمتلك معلومات دقيقة عن اماكن تواجد تلك القوات وماهو دورهم الحقيقي واصنافهم واختصاصاتهم خاصة ان البعض منهم بحسب ما تقوله واشنطن هي قوات خاصة"، لافتا الى ان "تلك القوات إن كانت للتدريب فكان الاجدر بها التواجد في الكلية العسكرية او اكاديميات التدريب وليس على الحدود".

    واكد عباس، على "اهمية تدخل البرلمان بشكل فاعل لتقليص اعداد تلك القوات الى رقم معقول لايتجاوز الثلاثة الاف امريكي وان يكونوا فعليا كمستشارين ومدربين وليس لاسباب اخرى لايعلمها العراق".

    وكشف عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية كريم عليوي، في ( 8 كانون الثاني 2019)، عن توجه داخل مجلس النواب لاصدار قرار ملزم يخرج القوات الامريكية المتواجدة على الاراضي العراقية "بشكل غير قانوني او شرعي".

    وولدت صورة للرئيس الامريكي ترامب مع جنوده اثناء زيارته الى قاعدة عين الاسد في الانبار، حفيظة نواب وكتل سياسية، بعد أن أظهرت وجود الاف الجنود الامريكيين في القاعدة، في وقت كانت الحكومات العراقية تؤكد عدم وجود مقاتلين، والذي يتواجد على الاراضي العراقية هم مستشارين عسكريين فقط.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media