الحشد يعلن "منع" القوات الأميركية من إجراء "استطلاع مريب" في الأنبار
    الثلاثاء 15 يناير / كانون الثاني 2019 - 11:31
    [[article_title_text]]
    قائد عمليات الأنبار للحشد الشعبي قاسم مصلح
    (السومرية نيوز) بغداد - أعلن قائد عمليات الأنبار للحشد الشعبي قاسم مصلح، الثلاثاء، عن "منع" القوات الأميركية من إجراء "استطلاع مريب" لقطعات أمنية مرابطة على الحدود العراقية السورية، عاداً ذلك الاستطلاع "انتهاكا" للسيادة العراقية.

    وقال مصلح، بحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الاستفزازات الأميركية وصلت لكشف معلومات سرية لقواتنا المرابطة على الحدود", مبيناً أن "القوات الأميركية تعمل على اخذ معلومات دقيقة وحساسة من القوات الامنية المرابطة على الحدود العراقية السورية".

    وأضاف مصلح، أن "قيادة عمليات الانبار للحشد منعت القوات الأميركية من إكمال الاستطلاع مما اضطرها الرجوع الى قاعدة بئر المراسمة وعدم اقترابهم من قاطع الحشد الشعبي"، لافتاً إلى أن "هذا الاستطلاع يعتبر انتهاكا للسيادة الوطنية العراقية".

    وتابع أن "القوات الأميركية استطلعت مسافة من الحدود العراقية السورية ووجهت اسئلة لشرطة الحدود والجيش العراقي تلخصت بعدد النقاط القتالية الموجودة عند الحدود وكمية الذخيرة ونوع السلاح وعدد الأفراد المتواجدين في كل نقطة".

    ولفت مصلح، إلى أن "تلك المعلومات تكشف سرية القوات المرابطة مما يجعل استهدافها سهلا، اذ ان تلك المعلومات كشفها غاية في الخطورة".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media