بارزاني يعلن ارسال وزير تخطيط كردستان الى بغداد لانهاء الملفات العالقة بالموازنة
    الثلاثاء 15 يناير / كانون الثاني 2019 - 12:34
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) كردستان - أعلن رئيس حكومة إقليم كردستان، الثلاثاء (15 كانون الثاني 2019)، ارسال وزير التخطيط في الإقليم، علي السندي، إلى بغداد بغرض حل المشاكل العالقة بين الجانبين، بخصوص موازنة 2019.

    وقال بارزاني في المؤتمر التجاري الذي يشرف عليه، رفقة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في أربيل: "نعبر عن دعمنا الكامل لحكومة عادل عبدالمهدي ونأمل في تسوية الخلافات العالقة مع بغداد على أساس الدستور".

    وأضاف: "الآن وزير التخطيط هناك في بغداد من أجل حل المشاكل العالقة بين الجانبين".

    وبشأن الوزير الإيراني، قال نيجرفان إن "زيارة ظريف رسالة مهمة.. وإيران بجانبنا في الايام الصعبة رغم مشاكلها"، مبيناً أن "وضع كردستان يسير الى الأمام".

    وتابع: "لن ننسى مواقف إيران التي بادرت بمساعدتنا في مختلف المراحل، وتجمعنا مع طهران علاقات إخوة وصداقة".

    ولفت إلى أن "الشركات الإيرانية العاملة في إقليم كردستان تعاملت بصبر مع الأزمة المالية التي عصفت بالإقليم، لكنني متفائل بالمستقبل فالأوضاع تسير نحو التحسن".

    وبدوره، قال ظريف خلال كلمة في المؤتمر ذاته: "معا نحن واقليم كردستان نتقدم وننجح، فنحن نحتاج كردستان، والاقليم يحتاجنا".

    وأضاف، أن "أمن اقليم كردستان مهم لإيران، والعلاقة بين الجانبين لا يمكن لاحد التأثير عليها".

    واشاد ظريف ايضاً، بزعيم الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني، ورئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني، الذي قال إن "لهما دور بإدامة التعاون بين اربيل وإيران".

    وتطرق للجانب التجاري والاقتصادي بين إيران وكردستان، واكد ان بلاده "ستعمل على تذليل العقبات التي تواجه تجار الاقليم وانهاء مشاكلهم".

    وتابع الوزير الإيراني: "نرحب بتحسن العلاقات بين الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني ونأمل بتشكيل حكومة قوية في إقليم كردستان".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media