السامرائي يرحب بزيارة ملك الاردن للعراق ويدعو لتدعيمها بتطوير العلاقات الثنائية امنياً واقتصادياً
    الثلاثاء 15 يناير / كانون الثاني 2019 - 13:17
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - أكد النائب مثنى عبد الصمد السامرائي أن علاقات العراق مع أشقائه العرب والدول المحاورة تشهد تطورا ملحوظا في الأونة الأخيرة مشيرا إلى أن اللقاءات والزيارات المتبادلة تصب في صالح تطوير هذه العلاقات بما يعود بالنفع على العراق وشعوب المنطقة.

    وقال السامرائي خلال لقائه ملك الاردن عبد الله الثاني في بغداد وفق بيان صادر عن مكتبه: " إننا وإذ نرحب بزيارتكم والتي منحت العلاقة بين العراق والمملكة الأردنية الهاشمية زخما استثنائيا هائلاً ، فإننا ندعو إلى استثمارها بالاتجاه الصحيح بما يحقق مصالح البلدين الشقيقين على جميع الأصعدة".

    وأشاد السامرائي " بموقف الأردن ملكاً وشعباً وكرم تعامله مع الملايين من أشقائهم العراقيين الذين أقاموا في ربوع المملكة طوال السنوات الماضية"، واثنى على" الدعم الأردني للقوات المسلحة العراقية سواءً من خلال تدريب المقاتلين أو من خلال تزويد العراق بالمعلومات الضرورية لمكافحة الإرهاب".

    ودعا السامرائي خلال اللقاء "لاستثمار العلاقة وتطويرها بين البلدين الشقيقين سواء في الملفات الأمنية أو الاقتصادية او الاجتماعية حيث يرتبط الشعبان بعلاقة متميزة وروابط اجتماعية وامتدادات عشائرية قوية".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media